Tuesday  13/09/2011/2011 Issue 14229

الثلاثاء 15 شوال 1432  العدد  14229

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد تفقده لسوق الخضار في قرية السواد
الأمير مشاري بن سعود: أسمنت الباحة في المراحل الأخيرة.. وإنشاء قرية تراثية ومسرح مفتوح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة-خالد زاهي

تفقد الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة يوم امس الاول مشروع سوق الخضار والفواكه الذي تنفذه أمانة المنطقة في قرية السواد بمدينة الباحة بتكلفة إجمالية تصل إلى «5.200.000» ريال.

وقام بجولة على المشروع الذي يتكون من مبنى دورين وأقيم على مساحة تقدر بنحو 3167 متر مربع ويضم 66 محلاً تجارياً، واستمع لشرح من أمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي، عن مراحل تنفيذ المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 60 % على أن يتم الانتهاء منه خلال العام القادم.

بعد ذلك شاهد سموه خرائط تنفيذ المشروع التي شملت افتتاح طريق مزدوج يربط السوق بالطريق الدائري للمنطقة.

وعد سمو أمير منطقة الباحة في تصريح صحفي عقب الجولة المشروع بأنه أفضل مكان لتجمع أصحاب محلات الخضار والفواكه إذ أنه سيسهم في تشجيع المزارعين من أبناء المنطقة للمبادرة في عرض منتجاتهم الزراعية به.

وفيما يتعلق بمستجدات شركة الباحة للأسمنت أكد سموه أن المشروع في مراحله ما قبل الأخيرة حيث صدرت موافقة وزارة البترول والمعادن على رخصة الكشف ورخصة الاستطلاع التي ستكون الشركة مع نهايتها قد أكملت إجراءاتها الإدارية والتأسيسية، الأمر الذي يعقبه التقدم على الوزارة للحصول على رخصة الاستغلال التي سيتم بموجبها العمل في الشركة فوراً.

وعن المشروعات المتعثرة على مستوى المنطقة وكيفية معالجتها قال سموه: «نحرص على متابعة المشروعات المتعثرة والبحث عن الأسباب، فإن وجدنا التقصير ناتج عن إدارات المنطقة فسوف تسأل ومن ثم التفاهم حول دفع المشروع المتعثر إلى الإمام، أما إذا كان الأمر ناتج عن تقصير من المقاول أو تهاون وعدم جدية في العمل فسوف يتم رفع ذلك للجهة الوزارية صاحبة المشروع التي بلا شك سوف تتخذ الإجراء المناسب، إلا أننا نحاول دائماً الموازنة بين مصلحة المواطن ومصلحة صاحب المؤسسة وبين مصلحة الدولة فإذا ثبت أن المقاول مخلص ومجد في عمله إلا أن هناك أمور خارجة عن إرادته حدثت فإننا سوف نساعده نظراً لطبيعة المنطقة وتضاريسها الجبلية».

وأكد سموه أن المنطقة بصدد التخطيط لإقامة قرية تراثية شعبية مفتوحة طوال العام تضم تراث المنطقة من السراة وتهامة والبادية يكون إلى جانب مسرح مفتوح بمدرجات، مشيراً إلى أنه تم إيجاد الموقع المناسب لهذا المشروع من قبل الأمانة وسيبدأ قريباً العمل في المخططات له ومن ثم يتم دعوة رجال الأعمال للاستثمار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة