Tuesday  13/09/2011/2011 Issue 14229

الثلاثاء 15 شوال 1432  العدد  14229

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

جيان يعتبر انضمامه إلى العين تحدياً جديداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الغاني الدولي اسامواه جيان مهاجم سندرلاند الإنجليزي السابق لكرة القدم أن انضمامه إلى العين الإماراتي يعتبر تحديا جديدا له سيعمل على النجاح فيه. وقدم العين جيان أمس السبت في مؤتمر صحافي بعدما تعاقد معه بنظام الإعارة لمدة موسم واحد دون الإعلان عن القيمة المالية للصفقة التي أشارت مصادر صحافية أنها بلغت نحو 5.5 مليون يورو. وسيكون جيان الأجنبي الرابع في صفوف العين إلى جانب السعودي ياسر القحطاني والروماني ميريل رادوي والأرجنتيني اغانسيو سكوكو.

وقال جيان «أنا سعيد جدا باللعب في ناد كبير مثل العين وأعرف جيدا انه برحيلي عن الدوري الإنجليزي إلى الإماراتي سأدخل تحديا جديدا، وهذا الأمر ليس مشكلة لي بل يمثل إضافة كبيرة ويسهم في تنويع خبراتي حيث سألعب في قارة آسيا بعدما خضت تجارب في أندية إفريقية وأوروبية».

وتابع «سنعمل معا على تحقيق أهداف الفريق في إحراز البطولات، وادرك جيدا أنني سأكون مطالبا بتسجيل الأهداف، وأنا جاهز لهذه الوظيفة بمساعدة زملائي». واكد جيان أن «رحيله عن الدوري الإنكليزي وتفضيله بطولة أقل شأنا على الرغم من صغر سنه (25 عاما) ليس مغامرة، وانه اختار هذا التحدي الجديد بعد التشاور مع عائلته»، مكررا «اللعب في العين يعد تحديا كبيرا لي أردت أن أخوضه، وشخصيا احب أن اكسب أي تحد أخوضه».

وكشف جيان انه سيغادر إلى إنكلترا لإنهاء بعض الأمور الخاصة على أن يعود إلى صفوف الفريق بعد يومين لبدء التدريبات. من جهته، وصف مدرب العين الروماني اولاريو كوزمين صفقة ضم جيان «بالمميزة التي ستفيد الفريق كثيرا، فهو يملك المواصفات التي نريدها، كما أن سنه الصغير سيعطي العين حيوية اكبر في خط الهجوم الذي يوجد فيه أيضاً القحطاني». ويعتبر جيان من المهاجمين المميزين وهو قاد منتخب غانا إلى نصف نهائي مونديال 2010 قبل أن يخسر أمام الاوروغواي بركلات الترجيح 2-4. بدأ جيان مسيرته مع ليبرتي بروفشنالز الغاني قبل انتقاله إلى اودينيزي الإيطالي عام 2004 ومن ثم أعير إلى مودينا حتى 2006، ودافع لاحقا عن ألوان رين الفرنسي حتى عام 2010، حيث انضم إلى سندرلاند الإنجليزي مقابل 13 مليون جنيه استرليني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة