Tuesday  13/09/2011/2011 Issue 14229

الثلاثاء 15 شوال 1432  العدد  14229

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هيئة دوري المحترفين تطلق عددًا من المشاريع لتطوير بيئة الملاعب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تطلق هيئة دوري المحترفين السعودي خلال هذا الموسم عددًا من المشروعات لتطوير البنية التحتية والبيئة الحضارية والخدمات المساندة والمتطلبات التقنية في الملاعب التي تقام عليها مباريات دوري زين السعودي للموسم الرياضي الجديد تحت مسمى «مشروع الأمير نواف بن فيصل لتطوير بيئة الملاعب» والتي سبق للهيئة أن اطلعت مجلس إدارة الاتحاد السعودي على تفاصيله خلال اجتماعه الأخير في منتصف شهر رمضان المبارك.

ويأتي من اهم ما يشتمل عليه المشروع التذاكر والبوابات الالكترونيه حيث سبق للهيئة توقيع العقد مع شركة محلية متخصصة مرتبطة بعدد من الشركات العالمية لتركيب وتشغيل نظام التذاكر والبوابات الإليكترونية حيث ستمكن المشجع من حجز مقعده بعدد من الوسائل الحديثة كالإنترنت والجوال وأجهزة الصراف وغيرها، بالإضافة إلى استمرار العمل بالطريقة التقليدية للراغبين في الشراء من بوابات الملعب وسيبدأ العمل في استاد الأمير فيصل بن فهد، وسيتم الانتهاء من تركيب جميع البوابات وإستخدام التذاكر الإليكترونية خلال الموسم الرياضي الحالي حسب الجدول المرفق.

كما تضمن مشروع الهيئة البدء بمشروع المدرجات النقية، بحيث يتم تقسيم المدرجات وتخصيص مدرجات نقية لغير المدخنين، وسيتم البدء تدريجياً بهذا المشروع، يلي ذلك تخصيص مدرجات خاصة لغير المدخنين.

وكذا البدء بحملة احترام من خلال مشروع «RESPECT» الذي تتبناه «فيفا» والاتحاد الأوروبي وأشهر الاتحادات المحلية الأوروبية، الداعي إلى احترام الخصوم والحكام والجماهير وجميع عناصر اللعبة، حيث قامت هيئة دوري المحترفين السعودي بدراسة أهم وأنجح التجارب العالمية في هذا الشأن للخروج بالنسخة السعودية من حملة «احترام»، وقامت الهيئة بتوقيع عقد مع شركة محلية تتولى الانفاق على المشروع وتقديمه بالصورة المثالية بالتنسيق الدائم مع الاتحاد والهيئة لنشر الوعي ونبذ التعصب.

كما ستبدأ الهيئة بتطوير الخدمات الغذائية في الملاعب، حيث تم التوقيع مع إحدى الشركات الوطنية لتطوير وتشغيل البوفيات الخاصة في الملاعب وفق أحدث التجارب العالمية لتوفير احتياجات الجمهور من المشروبات والوجبات الخفيفة الصحية.

ويتضمن المشروع ايضا ايجاد أماكن مخصصة في المدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سبق وأن وقع صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل مذكرة تفاهم مع شركة أرامكس لتجهيز مدرجات مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة مع تقديم كافة الخدمات لهم من وصولهم إلى الملعب وحتى مغادرتهم وسيتم تنفيذ هذا المشروع أولاً في استاد الملك فهد الدولي بتجهيز 80 مقعداً ومواقف تكفل لهم مشاهدة المباراة بأمن وسلامة. وسيتم بعد ذلك الانتقال لتجهيز ملعب الامير فيصل بن فهد ثم ملعب الامير محمد بن فهد وملعب الامير عبدالله الفيصل.

ومن خلال سعي هيئة دوري المحترفين السعودي لتنمية مداخيل الأندية من ناحية وتحسين صورة الملعب، سيتم خلال شهر ونصف تركيب ثلاث أنظمة لللوحات إعلانية إلكترونية LED في ثلاث ملاعب رئيسية، حيث تهدف الهيئة من استخدام هذه التقنية الحديثة لرفع الدخل المادي للأندية. وستكون هذه إضافة الى النظامين المتوفرين في ملاعب الرياض وجدة.

ومواكبة لتقنيات الاتصال الحديثة أطلقت هيئة دوري المحترفين السعودي برنامج SPL Live على جهاز الآي فون والآي باد يمكن تحميله مباشرة من خلال موقع App Store وتتيح هذه الخدمة الجديدة متابعة جميع مباريات واخبار دوري زين كما يجري الان الإعداد لتنفيذ برنامج خاص بدوري زين السعودي على جهاز البلاكبيري يطلق مع بداية منافسات الدوري.

كما قامت الهيئة باختيار ما لا يقل عن 30 مراقباً يجيدون استخدام وسائل التقنية الحديثة ويجيدون اللغة الانجليزية وسيتم تأهيلهم بعضهم للعمل كمراقبين على المستوى الآسيوي. وسيتم عقد ورش عمل لهم للقيام بهذه المهمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة