Wednesday  14/09/2011/2011 Issue 14230

الاربعاء 16 شوال 1432  العدد  14230

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاتفاق على عقد اجتماع الفصائل الفلسطينية في الضفة وغزة
فتح وحماس بحثا في بيروت تنفيذ بنود المصالحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - رام الله - بيروت - بلال أبو دقة

قالت السفارة الفلسطينية في بيروت: إن لقاءً عُقد «يوم الاثنين» في العاصمة اللبنانية بيروت بين وفدين رفيعين من حركتي «فتح» و»حماس» جرى خلاله البحث في موضوع المصالحة الوطنية وأكد الوفدان التمسك الكامل باتفاق المصالحة وإزالة أي عقبات تواجهه».

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على الإسراع بعقد اجتماع الفصائل الفلسطينية كافة في الضفة الغربية وقطاع غزة من اجل بحث آليات تنفيذ الباب الرابع الوارد في ورقة المصالحة والخاص بالمصالحة المجتمعية وآليات تنفيذ كافة بنود المصالحة.

وترأس وفد حركة فتح، عضو اللجنة المركزية للحركة ومسئول ملف لبنان «عزام الأحمد»، فيما ترأس وفد حركة حماس، نائب رئيس المكتب السياسي «موسى أبو مرزوق».

وسبق أن أكد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أن ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس ما زال مفتوحا، وأن جهود تشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة ستستأنف بعد شهر تشرين أول / أكتوبر القادم (أي بعد استحقاق سبتمبر/أيلول الجاري.

وفي سياق منفصل، نفت حركة «حماس» في بيان لها أصدرته من دمشق نية قيادتها الانتقال من العاصمة السورية دمشق, مؤكدة بقاء مكاتبها في سوريا ، واستمرار وجودها في سورية، نافية في ذات الوقت أي نية لدى الحركة بانتقال بعض قياداتها أو نقل أيٍّ من مكاتبها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة