Wednesday  14/09/2011/2011 Issue 14230

الاربعاء 16 شوال 1432  العدد  14230

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القاعدة تصدر تسجيلا مصورا يشيد بهجمات 11 سبتمبر ويدعم الربيع العربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اسلام اباد - (رويترز)

أصدر تنظيم القاعدة تسجيلا مصورا بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لهجمات 11 سبتمبر يتضمن تعليقات صوتية للمصري أيمن الظواهري الزعيم الجديد للجماعة ولقطات مصورة لم يسبق إذاعتها لزعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن. ووفقا لمركز سايت الأمريكي لرصد بيانات الجماعات المتطرفة فإن التسجيل المصور ومدته ساعة وعنوانه «فجر النصر الوشيك» بث في مواقع متطرفة على الإنترنت وتحدث فيه الظواهري لكنه ظهر في صورة ثابتة. وقال الظواهري في التسجيل: «تمر بنا هذه الأيام عشر سنوات على الهجمات في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا .. ذلك الحدث الذي هز أركان القوى العالمية ولازال يهزها هزا.. وأضاف قائلا «أمريكا لا تواجه أشخاصا ولا جماعات لكنها تواجه أمة منتفضة..

وفيما يتعلق بالانتفاضات العربية قال الظواهري: إنه يأمل بأن ترسي حركات الاحتجاج التي أطاحت بزعماء تونس ومصر وليبيا الأسس لما سماه الإسلام الحقيقي. كما حرض أهل الأموال أن يؤسسوا منابر إعلامية جديدة تدعو للعقيدة الصحيحة من وجهة نظره.

وتضمن التسجيل أيضا رسالة قالت القاعدة: إن ابن لادن سجلها قبل أن تقتله قوات أمريكية خاصة في مايو أيار يحذر فيها الأمريكيين من «أن تصبحوا رهائن في أيدي» الشركات الكبرى. وقبل حلول الذكرى السنوية لهجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة حذر مسؤولون من تقرير محدد، لكنه غير مؤكد عن تهديد لإلحاق الأذى بالأمريكيين خصوصا في نيويورك وواشنطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة