Wednesday  14/09/2011/2011 Issue 14230

الاربعاء 16 شوال 1432  العدد  14230

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
الاتصالات السعودية تطلق شبكة الجيل الرابع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن إطلاق شبكة خدمات الجيل الرابع 4G LTE في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وكانت الاتصالات السعودية قد تبنت هذه التقنية في بداية العام 2010م وأعلنت عن نجاح التجارب الخاصة بها وأنها الخيار القادم لعصر جديد من الاتصالات المتنقلة، حيث تقوم هذه التقنية بتحسين سعة وكفاءة الشبكات، فسرعة الانتقال الحقيقية لهذه التقنية تصل إلى أعلى Mbps 100 في حالة استقبال البيانات. وتمنح تقنية LTE المشغلين القدرة على توفير الخدمات الثابتة في الشبكات المتنقلة وتطوير عملية الدمج بين الخدمات الثابتة والمتنقلة.

ومما يزيد من جاذبية الخدمات التي توظفها تقنية LTE هو تمتعها بأداء فائق الجودة خصوصا عند التنقل بسرعات عالية، وهي أيضاً تساعد المشغلين على تحسين سعة الشبكة وتقوية أدائها، فهي تتمتع بكفاءة تتراوح بين 3 إلى 4 أضعاف قدرة HSPA في حالة الاستقبال، و2 إلى 3 أضعافها في حالة إرسال البيانات.

وأوضح رئيس شركة الاتصالات السعودية جميل بن عبدالله الملحم أن الشركة تواصل دورها الريادي وسعيها الدائم لتوفير أبرز وأحدث الخدمات وبأعلى المستويات العالمية.

وتقدم اليوم أحدث ما توصلت إليه شبكات الاتصال المتنقل 4G LTE (شبكة الجيل الرابع)، وهي الثورة المعلوماتية القادمة ولتقدم نقلة نوعية في سرعة نقل البيانات اينما كان العميل لتصل سرعتها إلى أعلى من 100 ميجابت/ث.

وقد صممت شركة الاتصالات السعودية شبكتها لتكون متوافقة مع النمو الذي يحققه السوق، حيث حافظت على ريادتها عبر تقديم أحدث تقنيات الشبكات، آخذة بعين الاعتبار الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت للنطاق العريض من خلال تغطية جميع المدن والمناطق المهمة بشبكة الجيل الثالث لتخدم أكثر من 24 مليون عميل في مختلف مناطق المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة