Wednesday  14/09/2011/2011 Issue 14230

الاربعاء 16 شوال 1432  العدد  14230

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

منح لقب أفضل باحث واعد
طالب جامعة جازان الأول عالميا في مسابقة الأبحاث الطبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - سجى علاقي

حصد بحث الطالب بكلية الطب في جامعة جازان سامي راشد خيري المركز الأول في مسابقة الأبحاث الصيفية لعام 2011م التي نظمها مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية والشؤون الصحية بالحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية. بعد أن تم ترشيحه من بين 370 متقدما من مختلف الجامعات المحلية والعربية والعالمية.

البحث خاض منافسة علمية مع 45 بحثا طبيا تقدم به طلاب الطب من جامعات سعودية وعربية وعالمية كاستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وحمل بحث الطالب سامي خيري عنوان السمنة والمشاكل التنفسية في غرف العناية المركزة وعلاقتها بالوفيات.

وأوضح خيري أنه قضى 10 سنوات منذ عام 2000م إلى 2010م في تحليل البيانات ورصد ومتابعة 5 آلاف حالة من المنومين في غرف العناية المركزة. مشيرا إلى أنه اتبع طريقة جديدة في بحثه تقلل من نسبة الخطأ باعتماد أسلوب التحليل الإحصائي للبيانات المعروف بـ»Composite Endpoint».

يذكر أن البحث قد تقدم به خيري للمنافسة بمشاركة زميله ياسر داوود من كلية الطب بجامعة حلب بسوريا.

من جانبه كرم معالي الدكتور بندر القناوي المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية المشرف العام على العيادات الملكية طالب طب جامعة جازان سامي خيري وزميله لحصولهما على المركز الأول متمنياً دوام التوفيق والحرص على الجد والاجتهاد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة