Wednesday  14/09/2011/2011 Issue 14230

الاربعاء 16 شوال 1432  العدد  14230

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ختام اللقاء التوعوي للجمعيات التعاونية الزراعية والسمكية بالمزاحمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المزاحمية - محمد العمران

شهدت محافظة المزاحمية صباح أمس الأول برنامج اللقاء التوعوي الثاني والأربعين للجمعيات التعاونية الزراعية والسمكية والذي أقامه فرع الزراعة بمحافظة المزاحمية بحضور محافظها عساف العساف ومدير عام الزراعة لشؤون الزراعة المهندس سعد الماجد وعدد من رؤساء المراكز والأجهزة الحكومية، هذا، وقد تخلل اللقاء حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم، ومن ثم كلمة محسن المطرفي قال فيها نحن فرع وزارة الزراعة بالمحافظة كغيرنا من المؤسسات الحكومية العاملة نسعى بكل الإمكانات والطاقات الإدارية والفنية أن نواكب عجلة التنمية في عصر رائدها مولاي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وهذا اللقاء يأتي ضمنا للدور الريادي التي تقوم به وزارة الزراعة وعلى رأسها معالي الوزير الدكتور فهد بالغنيم لتأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية من خلال رعايتها ودعمها.

عقب ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمزا حمية دليم القحطاني كلمة أكد خلالها أن الغرف التجارية الصناعية في المملكة تحمل تأكيدا على ضرورة الشراكة المستدامة بين القطاع الخاص مع المنشأة الحكومية وشبه الحكومية كالجمعيات التعاونية متعددة الأغراض.

وفي نهاية الحفل الخطابي بدأ اللقاء التوعوي والتعريفي الثاني والأربعون للجمعيات التعاونية الزراعية والسمكية. ثم تحدث المحاضر المهندس عبد المحسن العمر ممثل صندوق التنمية الزراعية عن دور صندوق التنمية في دعم العمل التعاوني ومتطلبات ذلك الدعم وعرض ابرز ماقدمه الصندوق للجمعيات التعاونية المؤسسة. كما تحدث المحاضر محمد الفارس ممثل عن دور وزارة الزراعة في دعم مسيرة العمل التعاوني الزراعي في المملكة. وتحدث المهندس حسين القحطاني عن دور الجمعيات التعاونية في التسويق الزراعي مستعرضا النماذج العالمية من الجمعيات التعاونية.

وفي نهاية اللقاء بدأت المناقشة والحوار مع الحاضرين وكان أبرز النقاشات الحلول العملية التي تتبناها الجمعيات التعاونية الزراعية في التسويق الزراعي خدمة للمزارع والمستهلك. ثم كرم فرع الزراعة المساهمين والفاعلين لإنجاح والمحاضرين بدروع تذكارية، كما كرمت صحيفة الجزيرة الراعي الإعلامي للقاء وأيضا كرمت شركة سديم الزراعية المحدودة الداعم الرئيس للقاء.

في نهاية اللقاء تحدث محافظ المزاحمية لـ»الجزيرة» قائلاً : أشكر وزارة الزراعة وعلى رأسهم وزير الزراعة على إقامة مثل هذه اللقاءات المفيدة للمجتمع وأشيد بهذا اللقاء وبالمحاضرين وما قدموا من تعريف للجمعيات التعاونية الزراعية والخدمات والتسهيلات لإقامة الجمعيات التعاونية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة