Wednesday  14/09/2011/2011 Issue 14230

الاربعاء 16 شوال 1432  العدد  14230

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

للتأكد من بيانات «4619» ألف متقدم
التعليم العالي تبدأ اليوم أولى محطات مراكز تدقيق وثائق مرشحي ومرشحات الابتعاث

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

تبدأ اليوم الأربعاء أول مراكز تدقيق وثائق المرشحين والمرشحات ضمن المرحلة السابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي، بفندق «راديسون» في العاصمة الرياض لمدة سبعة عشر يوم.

ويستقبل المركز نحو «4619» متقدماً ومتقدمة في كل من مرحلة البكالوريوس، والزمالة الطبية، والماجستير، والدكتوراه خلال فترة واحدة فقط، تبدأ في تمام الساعة 4:30 عصراً وحتى الساعة 9 مساءً.

وسعيا من وزارة التعليم العالي لتنظيم إجراءات المتقدمين والمتقدمات لبرنامج الابتعاث وسرعة إنهائها، عملت على توزيع استقبال الطلاب والطالبات على ساعات عمل استقبال المركز، من خلال إرسال رسائل قصيرة إلى جميع الهواتف المحمولة للطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط الابتعاث وذلك للتقدم إلى مراكز تدقيق وأرشفة المعلومات في موعدهم المحدد.

ويعمل مركز التدقيق في هذه المرحلة على مطابقة صور الوثائق على أصولها ، والتأكد من صحة انطباق الشروط على المتقدمين، لإنشاء ملف إلكتروني لها لسرعة إنهاء الإجراءات مع الملحقيات والبوابة الإلكترونية وللتقديم على الجامعات الأجنبية، بالإضافة لتطبيق معايير الخدمات الإلكترونية.

وتؤكد التعليمات على أنه يجب على المتقدمين من الطلاب والطالبات التأكد من دقة البيانات الخاصة بالشهادات و المعلومات المسجلة، بالإضافة إلى وسائل الاتصال المطلوبة في الاستمارة من رقم الهاتف المحمول و الإيميل،

ومن أبرز شروط الالتحاق بالبرنامج عمر المتقدم، والذي يجب أن لا يتجاوز 22 عاماً لمرحلة البكالوريوس، أو 27 عاماً لمرحلة الماجستير، أو ثلاثين عاماً لمرحلة الدكتوراه, بالإضافة إلى عدم استقبال وثائق أي متقدم من خريجي الثانوية إلا بتسليم أصل شهادته الثانوية للحد من حجز مقاعد الغير في الجامعات والمؤسسات المدنية.

أسماء المرشحين والمرشحات على موقع الجزيرة على الإنترنت (www.al-jazirah.com.sa).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة