Wednesday  14/09/2011/2011 Issue 14230

الاربعاء 16 شوال 1432  العدد  14230

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ابتداءً من العام الدراسي الحالي
تعليم الزلفي يُطبق نظام الإشراف الإلكتروني

رجوع

 

الزلفي - أحمد الدويش

وجّه مدير التربية والتعليم بمحافظة الزلفي الأستاذ محمد الطريقي؛ بتطبيق نظام الإشراف الإلكتروني في مدارس البنين بالمحافظة، ابتداءً من العام الدراسي الحالي 1432 - 1433هـ، وذلك اتساقًا مع توجه وزارة التربية والتعليم لحوسبة أعمال الإشراف التربوي، والجهود الرامية إلى تطوير بيئات التعلُّم وتحقيق عنصر الجودة في مخرجات المدارس.

ذكر ذلك مدير الإشراف التربوي ناصر العثمان، وقال: إن نظام الإشراف الإلكتروني يعمل على تسهيل وتوثيق مهام المشرف التربوي، ويهدف إلى حوسبة الأعمال الإشرافية وبناء قاعدة بيانات محدثة، الأمر الذي يُسهم في عملية التبادل السريع للمعلومات بين الإدارة ومدارسها من جهة، وبين الإدارة والوزارة من جهة أخرى.

وأوضح العثمان أن العمل بهذا النظام الإلكتروني سيتم وفق خطة تشغيلية يمكن من خلالها التعريف بالنظام وبيان مميزاته، وتدريب المستهدفين فيه من مديري مدارس ومشرفين تربويين على آليات النظام ووسائل دعمه الفني.

وكشف العثمان، أن تطبيق نظام الإشراف الإلكتروني في الميدان من شأنه استبدال التقارير الورقية المتبادلة بين أطراف الإشراف التربوي رأسيا وأفقيًا بالتقارير الإلكترونية، وفق نماذج موحدة تُساعد على سرعة الدراسة والتحليل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة