Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

إصدارات جديدة تقدمها
جائزة البابطين بملتقى «الشعر والتعايش السلمي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تصدر مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري مجموعة من الكتب بالتزامن مع ملتقى «الشعر والتعايش السلمي» الذي تزمع إقامته في دبي خلال الفترة من 16 ولغاية 18 أكتوبر المقبل. برعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي.

وقالت المؤسسة في بيان صادر عن المركز الإعلامي: إن لديها أكثر من خمسين كتابًا سيتم توزيعها في الملتقى، منها أربعة إصدارات جديدة، هي: «الديوان العربي للشاعر الغربي - نصوص مختارة» للباحثين أ. د محمد مصطفى أبو شوارب ود. إيهاب النجدي. وكتاب «وساطة الشعر في التسامح الديني والمثاقفة العالمية» تأليف د. راشد عيسى و»صورة الآخر في الشعر العربي «من تأليف د. فوزي عيسى، وكتاب «قصائد من الشعر العربي المعاصر في العراق» إعداد عبدالعزيز محمد جمعه.

هذا إلى جانب 49 كتابًا مختارًا من إصدارات المؤسسة السابقة، وتم انتقاؤها من العناوين التي تنسجم مع فكرة الملتقى والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الدور الفكري للشعر في ربط الحضارات ببعضها عبر نسيج من التسامح صنعه الشعراء بوعيهم وإيمانهم بأن الإنسانية تتجاوز في تلاقيها كل الاعتبارات الأخرى.

وقال البيان الصادر عن المركز الإعلامي للمؤسسة: إن الكتب التي تم تأليفها خصيصًا لهذا الملتقى، تقدم رؤى موضوعية للعلاقة بالآخر ومحاولة إبراز الجوانب المضيئة التي تساعد على التقارب أكثر بين الشعوب العالم، سواء من خلال الطرح النظري في هذه الكتب أو من خلال النصوص التي تم اختيارها بعناية ودراسة بما يضفي على ملتقى «الشعر والتعايش السلمي» طابعًا حضاريًا ينسجم والطموح المأمول من هذا الملتقى سواء أمام ضيوف الملتقى القادمين من مختلف دول العالم أو من الجمهور المتابعين للملتقى بشكل عام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة