Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

20 قتيلاً في هجمات استهدفت قوات الأمن العراقية

رجوع

 

الحلة - (ا ف ب)

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية الأربعاء مقتل ما لا يقل عن 19 شخصًا بينهم سبعة من قوات الأمن وإصابة حوالي 53 آخرين بينهم 16 من عناصر الأمن بجروح في هجمات متفرقة استهدفت قوات الأمن في العراق.

وفي أكثر هذه الهجمات دموية، قال صادق رسول المحنا نائب محافظ بابل: إن «15 شخصًا قتلوا وأصيب 42 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة عند مطعم في ناحية المدحتية»، مشيرًا إلى وجود عناصر من قوات الأمن في المطعم لدى وقوع الانفجار. وقال ضابط برتبة رائد في شرطة الحلة رفض كشف اسمه: إن «الانفجار وقع أمام أحد المطاعم حوالي الثامنة صباحًا (05.00 تغ) وسط ناحية المدحتية على بعد ثلاثين كيلومترًا شرق مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد).

وفي بغداد، أعلن مصدر في وزارة الداخلية «مقتل شرطيين وإصابة ثالث بجروح في هجوم مسلح استهدف فجرًا نقطة تفيش للشرطة في حي القاهرة (شمال)».

كما قتل جنديان عراقيان وأصيب عشرة آخرون بجروح بانفجار عبوة لاصقة بسيارة عسكرية داخل قاعدة الحبانية الجوية (80 كلم غرب بغداد)، وفقًا لمصدر في عمليات محافظة الأنبار. وأكّد المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري لفرانس برس أن «الانفجار وقع داخل القاعدة جراء عبوة لاصقة على باص يقل جنودًا من المدخل الرئيس للقاعدة إلى مقراتهم، وأدى إلى مقتل اثنين وجرح عشرة آخرين».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة