Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بنهاية النصف الأول من 2011
55 مليون مشترك في الاتصالات المتنقلة بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أمس نشرتها الإلكترونية الربعية المعنية برصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بنهاية النصف الأول من العام الحالي 2011. واستعرضت النشرة التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية أحدث أرقام مؤشرات أداء قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للنصف الأول من العام 2011 في المملكة؛ مستعرضة في هذا السياق إعداد الاشتراكات في الاتصالات المتنقلة، وإعداد مستخدمي الإنترنت، بالإضافة إلى رصد نسب انتشار النطاق العريض.

وتناولت آليات خدمات المشتركين وجودة الخدمات مع الشركات خلال اجتماعاتها التشاورية، بالإضافة إلى استعراضها لبنود وأحكام اتفاقية تفعيل خدمة نقل الرقم التي وقعتها شركات الاتصالات المتنقلة مؤخرًا تحت إشراف الهيئة.

وبيّنت النشرة أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة وصل إلى حوالي 54.8 مليون اشتراك بنهاية النصف الأول من العام 2011.

وشكَّلت الاشتراكات مسبقة الدفع الغالبية العظمى من هذه الاشتراكات بنسبة قاربت الـ87 في المئة؛ لتكون بذلك نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان حوالي 195 في المئة.

وعلى صعيد الاتصالات الثابتة، فقد بلغ عدد الخطوط العاملة للهاتف الثابت بنهاية النصف الأول لعام 2011 حوالي 4.49 ملايين خط، منها حوالي 3.37 ملايين خط سكني؛ وهو ما يمثل حوالي (75 في المئة) من إجمالي الخطوط العاملة.

وبذلك تبلغ نسبة انتشار الهاتف الثابت بالنسبة للسكان حوالي 16 في المئة، في حين بلغت نسبة الانتشار للمساكن بحدود 68.9 في المئة. وفصلت النشرة نسب النمو والانتشار في خدمات النطاق العريض التي بلغت حوالي (33 في المئة) على مستوى المساكن، فيما بلغ إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل إلى حوالي 11 مليون اشتراك.

يذكر أن هذا العدد من النشرة الإلكترونية لهيئة الاتصالات وتقنية والمعلومات إصدار ربعي؛ يعنى برصد أهم الأرقام والمؤشرات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وهي متاحة على موقع الهيئة الإلكتروني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة