Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«كيا» تطلق «بيكانتو 2012» ذات الـ 3 أبواب الجديدة كليًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أزالت الشركة الكورية «كيا» الستار عن نسختها ثلاثية الأبواب من «بيكانتو» الجديدة، التي ستبدأ في الوصول إلى صالات العرض في السوق البريطاني أواخر شهر سبتمبر المقبل من عام 2011، بعد أن أطلقت جيلها الجديد من سيارة المدينة الصغيرة «بيكانتو 2012» بنسخة خماسية الأبواب.

وقد عللت شركة كيا إطلاقها نسخة ثلاثية الأبواب من «بيكانتو 2012» الجديدة، وهي المرة الأولى منذ إطلاق أول أجيال بيكانتو في 2004م، ومن خلال النمو الواضح في مبيعات قطاع سيارات المدينة صغيرة الحجم «A-segment»، واحتلال النسخ الثلاثية الأبواب مكانة متقدمة للغاية وسط تلك الفئة، فنسخة الخمس أبواب تستقطع 55 بالمئة من مبيعات هذا القطاع، في حين تمتلك نسخ الثلاثة أبواب نسبة 45 بالمئة وهو فارق ضعيف، يوضح أهمية تلك الفئة، وهو ما أرادت كيا الاستفادة منه.

بطبيعة الحال ستمتلك نسخة الثلاثة أبواب نفس أبعاد الشقيقة الأخرى خماسية الأبواب، لكنها حصلت على ملامحها الأكثر حيوية، فأبرز التغيرات تتضح لنا في حجم الأبواب الأكبر، مع التغيرات الواضحة في تصميم النافذة الخلفية، كما تم إجراء بعض التغيرات على الخط الجانبي البارز ليعطي للسيارة طابع «أكثر ديناميكية وفاعلية» بحسب بيان الشركة الصحفي.

في الداخل تمتلك كيا «بيكانتو ذات الـ3 أبواب» الجديدة نفس أبعاد النسخة الخماسية الأبواب أيضًا، ولقد تميزت تلك النسخة بنظام ذكي للغاية لتحريك المقاعد الأمامية، يسهل أكثر من عملية الدخول للصف الخلفي من المقاعد، مع الحجم الكبير للأبواب، وهو ما يجعل تلك النسخة برغم شكلها الرياضي، لا تزال سيارة تصلح للعائلات الصغيرة ورحلات الأصدقاء.

وستحصل «بيكانتو ذات الـ 3 أبواب» الجديدة، على نفس المحركات الاقتصادية الرائعة التي تُزود بها «بيكانتو» الاعتيادية، الذي يبدأ مع المحرك البنزيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر، بقوة 68 حصانًا، وعزم 95 نيوتن متر، ومعدل مذهل من حرق الوقود، بفضل تقنيات نظام «EcoDynamics» المتمثلة في نظام إيقاف وإعادة تشغيل المحرك إليكترونيًا «Stop الجزيرة Go» وهندسة بناء نواقل الحركة المخففة للاحتكاك.

المحرك الثاني، هو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.25 لتر، وبقوة 84 حصانًا، مع عزم دوران يبلغ 121 نيوتن متر، وهو أيضًا مزود بتقنيات «EcoDynamics» الاقتصادية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة