Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سامسونج» تطلق الحواسب الدفترية فئة 9 في الأسواق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت سامسونج للإلكترونيات، سلسلة فئة 9 من الحواسب الدفترية ذات الوزن الخفيف والتصميم العصري والأداء العالي وسهولة الاستخدام في الأسواق السعودية.

وتتمتع كمبيوترات هذه الفئة بالوزن فائق الخفة الذي يبلغ 1.31 كيلوغرام، وعمق لا يتجاوز 16.3 ملم، وشاشة قياس 13 بوصة.

وتعد كمبيوترات السلسلة 9 من «سامسونج» مثالية لتلبية كل متطلبات المستخدمين الذين يتطلعون إلى الأفضل في التصميم العصري والأداء العالي وسهولة الاستخدام، والتنقل.

وزُودت «الحواسب الدفترية من فئة 9» بشاشة عرض شديدة السطوع (nit400)، ويصل عدد الألوان المعاد إنتاجها إلى 16 مليون لون ضمن إطار مصنوع من معدن «الدورالومين» المركب. كما توفر تجربة مشاهدة حيوية ومستويات أفضل من سابقاتها من حيث الأداء واستهلاك الطاقة.

وزُودت «سامسونج» حواسبها الدفترية سلسلة 9 بنظام التشغيل «ويندوز 7» والجيل الثاني من معالج «/ i7 Intel Core i5» وذاكرة تصل إلى 8 غيغابايت، ستتمكن «فئة الكمبيوترات 9 الدفترية» من تحقيق أداء رائع عبر التوجيه الديناميكي للطاقة حيث تقتضي الحاجة إليها أكثر، وذلك من خلال تقنية إنتل الذكية «Turbo Boost 2.0» التي تساعد المستخدمين على تنفيذ مهامهم على نحو أسرع وأكثر ذكاءً، والحفاظ على الطاقة في الوقت ذاته.

وتعمل أجهزة لاستشعار الضوء المحيط، حيث إن ضوابط قياس مستوى الضوء على مقربة من دفتر الملاحظات ويضبط تلقائياً سطوع الشاشة لضمان تجربة مستخدم محسنة، وعن طريق لوحة المفاتيح تلقائياً يمكن ضبط الخلفية التي تتكيف مع الظروف.

من جانبه علق، بارك جاي شون، المدير العام لشركة سامسونج للإلكترونيات في السعودية، قائلاً: تجمع «فئة الحواسب الدفترية» فئة 9 بين الكثير من العناصر الهامة التي تساهم في إثراء تجربة الحوسبة المتنقلة، ودعم عجلة التطور في سوق الحواسب الدفترية سواء من خلال روعة التصميم وشاشات العرض أو الإمكانيات الأخرى بشكل عام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة