Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

النهضة الخيرية: إطلاق برنامج جديد لتمكين المرأة السعودية

رجوع

 

الجزيرة -جدة

أطلقت جمعية النهضة الخيرية النسائية -واحدة من المنظمات غير الربحية الرائدة في المملكة العربية السعودية- يوم الخميس مشروعاً جديداً للحد من الفقر وزيادة فرص العمل بين السعوديات.

البرنامج تحت مسمى «مستقبلي في يدي» وبالتعاون مع العديد من مراكز التدريب وخبراء التعليم، تهدف الجمعية التي أنشئت في 1962 من قبل الأميرة سارة الفيصل إلى تمكين المرأة السعودية اجتماعيا واقتصاديا من خلال المساعدة المالية والتدريب وتنمية المهارات المهنية، كما تهدف إلى تمكين المرأة السعودية لتكون عضواً منتجاً في المجتمع.

تم إنشاء المشروع الجديد عقب إجراء الأبحاث التي أجريت ما بين 18 و40 عاما من العمر على السعوديات اللواتي شاركن في مشاريع النهضة والدعم المالي.

وكشفت الدراسة أن 93% منهن لم تسجل في الجامعات، أو لم تواصل التعليم العالي، وحسب الدراسة فإن 18% فقط تمكنوا من العثور على عمل. صرحت بذلك دانية المعينا مديرة المشروع في جمعية النهضة لعرب نيوز وذكرت أن بعض العقبات الرئيسية التي تواجهها هذه الشريحة من المجتمع هو النقص الواضح في الطموح، وتقديم المشورة والدافع الذاتي.

وحسبما صرحت به دانية المعينا، فإن «النهضة» بدأت مشروعا لمعالجة هذه العقبات من خلال توفير المشورة الكلية والتوجيه والتدريب، مضيفة بأننا نحاول توعية الشابات السعوديات على الفرص والإمكانات الكامنة لديهن، وتحفيزهن على بناء مستقبل أفضل لأنفسهن من خلال الحصول على أعلى درجة، ونساعدهن أيضا على كيفية اختيار المهنة التي تتوافق مع مصالحهن وطموحاتهن.

وسوف يبدأ تنفيذ هذا المشروع مع كبار طالبات المدارس الثانوية ثم التوسع تدريجيا إلى الفئات العمرية الأخرى المهتمة. ويتعاون مع هذا البرنامج كل من مركز التدريب الأمثل، والمجلس الثقافي البريطاني، وخبراء التعليم و إنجاز في المملكة العربية السعودية. للحصول على تفاصيل الزيارة www.alnahda-ksa.org

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة