Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وافق على إقامة دورة تدريبية لقضاة ماليزيا بجامعة الإمام
خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 80 قاضياً بوزارة العدل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمره الكريم بترقية وتعيين (80) قاضياً بوزارة العدل، في مختلف درجات السلك القضائي. وشمل الأمر الكريم ترقية (76) قاضياً إلى درجة قاضي استئناف، وقاضٍ إلى درجة رئيس محكمة (أ)، وقاضيين إلى درجة قاضي (ج)، وتعيين قاضٍ على درجة ملازم قضائي.

وأوضح معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أن هذا الأمر الملكي يأتي في إطار الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لقطاع القضاء، مؤكداً اهتمامه الكبير والمستمر بتحسين الشئون الوظيفية للقضاة، مما يُسهم -بعون الله- في رفعة وتطور هذا المرفق المهم في مشروعه الميمون لتطوير مرفق القضاء ورعايته الدائمة لمتطلبات واحتياجات السلك القضائي. وسأل معاليه الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يبارك في جهود الكوادر القضائية، لتكون كما هو العهد بها على مستوى الاضطلاع بالمسؤولية الملقاة على عاتقها.

من جهة أخرى وافق خادم الحرمين الشريفين على رغبة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في إقامة دورة تدريبية للقضاة الشرعيين بولاية ترنجانو بماليزيا في مقر المعهد العالي للقضاء وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل.

وثمّن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل الموافقة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين، وقال معاليه: إن هذه الموافقة تمثل جزءاً من الاهتمام والمتابعة التي حظيت وتحظى بها جامعة الإمام من لدن القيادة الرشيدة. سائلاً الله أن يحفظ ولاة الأمر وأن يجزيهم خير الجزاء على ما يبذلونه من دعم للتعليم والجامعة بشكل خاص.

وبيّن الدكتور أبا الخيل أن الجامعة تلقت طلباً من قاضي القضاة ورئيس المحكمة الشرعية في ولاية ترنجانو بماليزيا فضيلة الشيخ داتو حاج إسماعيل بن يحيى، لإقامة دورة تدريبية للقضاة، وذلك عطفاً على النجاح الذي حققته الدورة الأولى في المعهد العالي للقضاء التي أقيمت خلال الفترة 19-1 إلى 18-2-1432هـ واستفاد منها أكثر من أربعين قاضياً ماليزياً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة