Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استعرض سير العمل في قاعدة سموه للتراث العمراني في الدول الإسلامية
الأمير سلطان بن سلمان يزور مركز الأبحاث للتاريخ والثقافة الإسلامية بإسطنبول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، رئيس مؤسسة التراث الخيرية، بزيارة لمركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية بإسطنبول (آرسيكا) التابع لمنظمة التعاون الإسلامي.

وكان في استقبال سموه والوفد المرافق سعادة مدير عام المركز الدكتور خالد أرن وعدد من المسئولين في المركز.

وقد قام سموه بجولة في إدارات ومكتبة المركز, ثم عقد سموه اجتماعاً مع الدكتور خالد أرن تناول بحث آفاق التعاون بين الهيئة والمركز, كما تناول برامج التعاون بين مؤسسة التراث الخيرية و(آرسيكا), واطلع سموه على مراحل العمل في قاعدة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني في الدول الإسلامية التابعة للمركز, كما ناقش الاجتماع الدورات الصيفية التي تقيمها مؤسسة التراث في مركز (آرسيكا) في مجال إدارة التراث العمراني بمشاركة عدد من الطلبة من مختلف الدول الإسلامية ويقدمها 50 متخصصاً في التراث العمراني.

وقد رافق سموه في هذه الزيارة الدكتور علي بن إبراهيم الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف بالهيئة العامة للسياحة والآثار, والدكتور مشاري بن عبد الله النعيم المشرف على مركز التراث العمراني الوطني التابع للهيئة.

يشار إلى أن مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية بإسطنبول (آرسيكا) التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي قد أنشئ عام 1979م، ويضطلع بالعديد من النشاطات في مجالات البحث والنشر والمعلومات والمكتبة والتوثيق وتشجيع الدراسات الأكاديمية في المجالات الثقافية والفنون والعلوم في العالم الإسلامي، بالإضافة إلى عنايته بالآثار الإسلامية وبصيانة وترميم التراث الحضاري والمعماري وما يتصل بتلك المجالات.

وقد شارك المركز في تنظيم المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية الذي أقيم العام الماضي في الرياض برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - الذي نظمته الهيئة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة