Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بثلاثية هزت سيئول
العميد يضع قدمه على مشارف نصف النهائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة ـ علاء سعيد :

قطع الاتحاد شوطا كبيرا نحو بلوغ الدور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا بعد فوزه على سيؤول الكوري بـ3 أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما (ذهاباً) البارحة في استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.. سجل للاتحاد نور والمولد وجيرالدو، فيما سجل للكوري شوي كي.

جاءت بداية المباراة هادئة وطغى الحذر على أداء الفريقين خاصة من جانب الفريق الكوري الذي كان متراجعا في المناطق الخلفية و يعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تكن تشكل إزعاجا حقيقيا على مرمى الاتحاد لقلة المساندة الهجومية، فيما كان الاتحاد هو المسيطر على مجريات المباراة لكن بدون فاعلية حقيقية على المرمى نتيجة الرقابة اللصيقة التي كانت على المهاجمين، ولم تسجل مجريات هذا الشوط سوى هجمات قليلة جداً كانت الأولى منها في بداية المباراة للاتحاد عن طريق جيرالدو ويندل الذي سدد كرة ثابتة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس كيم يونج، بعد هذه التسديدة يتعرض الاتحاد إلى موقف صعب بخروج البرتغالي باولو جورج مصاباً (2) ليدخل محمد أبو سبعان، فيما جاءت الهجمة الثانية عندما سدد نايف هزازي من خارج منطقة الـ18 يتصدى لها الحارس على دفعتين (22).

وكانت أخطر الكرات الاتحادية المحققة للتسجيل عندما أرسل فهد العنزي كرة عرضية ارتقى لها نايف هزازي وسددها برأسه قوية ترتطم في العارضة كأخطر الفرص (42).

وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط يتمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد نور بعد أن استثمر تسديدة نايف هزازي التي ارتدت من الحارس ليعالجها سريعاً في المرمى، ليطلق حكم المباراة بعد هذا الهدف نهاية الشوط الأول.

جاءت أحداث الشوط الثاني مختلفة بعد أن تخلى الكوري عن أسلوبه الدفاعي وهاجم مما جعل المباراة مفتوحة حيث سيطر سيؤول في البداية وهدد الاتحاد بكرتين كان أخطرها تسديدة الكولمبي ميولينا التي مرت فوق العارضة فيما جاءت خطورة الاتحاد عن طريق الجهة اليمنى التي يتواجد فيها فهد العنزي الذي تلقى تمريرة ذكية من جيرالدو ويندل يتوغل ويسدد كرة قوية تعتلي العارضة، ويجري مدرب سيؤول أول تغيراته بإدخال المهاجم كوي يونغ حيث ساهم هذا التغير في تنشيط خط الوسط الكوري ولاحت له هجمة خطرة سددها الخطير مولينا فوق العارضة (67).

ومن كرة ثابتة يتمكن أسامة المولد من إضافة الهدف الثاني للاتحاد بتسديدة قوية لم يشاهدها الحارس الكوري لي يونغ إلا وهي تعانق شباكه (75)، بعد الهدف الكوري تراجع الاتحاد بشكل غريب إلى المناطق الخلفية وأصبحت السيطرة لمصلحة سيؤول الذي هدد بأكثر من كرة حتى تمكن من تسجيل الهدف الأول بعد مجهود فردي رائع من الكولمبي مولينا الذي راوغ أكثر من لاعب وترتد كرته من مبروك زايد للمهاجم شوي كي الذي سددها سهلة داخل المرمى (82).

الهدف الكوري جعل المباراة تكون مفتوحة هجمة هنا وأخرى هناك، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة تمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الثالث عن طريق البرازيلي ويندل جيرالدو بعد أن سدد كرة قوية من على قوس الـ 18 على يسار الحارس لي يونغ.

مشاهدات

- شهدت المباراة حضور 16791 مشجعاً، حيث تم فتح أبواب الملعب منذ الساعة الرابعة عصراً وتوافدت الجماهير بشكل كثيف حتى تم إغلاق مدرجات الدرجة الأولى مبكراً.

- حضر رئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع وعضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور للمنصة الرئيسية لدعم الاتحاد في مباراة الأمس.

- تأخرت المباراة عن الانطلاق لمدة خمس دقائق في بداية اللقاء بعد أن قامت الجماهير برمي الأوراق على أرضية الملعب.

نتائج المباريات الأخرى

- سباهان الإيراني x السد القطري (1-0).

- ذوب آهن x سوون الكوري (1-1).

- سيريزو الياباني x شونبوك الكوري (4-3).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة