Thursday  15/09/2011/2011 Issue 14231

الخميس 17 شوال 1432  العدد  14231

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

جوارديولا: حتى أسرع رجل في العالم لم يكن يستطيع اللحاق بباتو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال بيب جوارديولا مدرب نادي برشلونة الأسباني: إن أسرع رجل في العالم وهو العداء الجمايكي يوسين بولت لم يكن يستطيع اللحاق بلاعب ميلانو البرازيلي الكسندر باتو عندما انطلق ليحرز هدفا لفريقه في شباك بطل أوروبا بعد مرور 24 ثانية فقط من بداية المباراة بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة الماضية.

وخيم الصمت على استاد نو كامب عندما سجل باتو (22 عاما) هدف التقدم لبطل إيطاليا في مرمى الحارس فيكتور فالديس وهو خامس أسرع هدف في تاريخ البطولة الأوروبية منذ انطلاقها في 1992م.

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي «حتى يوسين بولت لم يكن يستطيع إيقافه» لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم وهداف دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة صنع هدف التعادل لبرشلونة الذي سجله بيدرو في الدقيقة 36 بعد انطلاقة رائعة وتمريرة عرضية متقنة قبل أن يسجل ديفيد بيا الهدف الثاني لبطل إسبانيا من ركلة حرة نفذها ببراعة بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني.

وسجل تياجو سيلفا هدفا من ضربة رأس قوية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع لينتزع التعادل لميلانو 2-2 مع حامل اللقب في مباراة من العيار الثقيل في افتتاح منافسات المجموعة الثامنة من البطولة. وأضاف جوارديولا قوله «كانت هناك أشياء ضدنا لكن كل ما نستطيع القيام به هو تهنئة ميلانو وباتو» وفي غياب القائد كارليس بويول عن دفاع برشلونة وجلوسه على مقاعد البدلاء بعد إعلان تعافيه من إصابة احتاج بسببها لجراحة في الركبة وابتعاد زميله جيرار بيكي أعاد جوارديولا ثنائي الوسط سيرجيو بوسكيتس وخافيير ماسكيرانو ليلعبا في قلب الدفاع.

وبدا على الفور أن القرار لم يصب في صالح برشلونة حين شق باتو مهاجم منتخب البرازيل طريقه بسرعة كبيرة من وسط الملعب منطلقا في مساحة خالية كبيرة في الدفاع وانفرد بفالديس ليضع الكرة في الشباك.

ويحمل مهاجم هولندا السابق روي مكاي الرقم القياسي لأسرع هدف في دوري الأبطال الأوروبي بعدما سجل لبايرن ميونيج في شباك ريال مدريد بعد مرور 10 ثوان فقط من صافرة البداية في 2007م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة