Friday  16/09/2011/2011 Issue 14232

الجمعة 18 شوال 1432  العدد  14232

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاحتلال ينقل كتيبة من الاحتياط إلى الضفة تأهباً لاستحقاق أيلول
إسرائيل تهدد بإلغاء الاتفاقات مع السلطة الفلسطينية

رجوع

 

القدس - رام الله - بلال أبودقة

حذر نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون أمس الخميس من أن تقديم الفلسطينيين طلب عضوية دولتهم إلى الأمم المتحدة سيؤدي إلى إلغاء كل الاتفاقات المبرمة بين الجانبين.

وصرح ايالون للإذاعة العامة "إذا اتخذ الفلسطينيون قرارا أحاديا كهذا فسيؤدي إلى إلغاء كل الاتفاقات وسيعفي إسرائيل من كل التزاماتها وسيتحمل الفلسطينيون المسؤولية الكاملة". إلا أن ايالون رفض إعطاء تفاصيل حول الإجراءات التي يمكن أن تتخذها إسرائيل واكتفى بالقول "في الوقت الحالي نحن نفضل ألا نعطي تفاصيل إضافية حول ما سيكون عليه ردنا". وكان وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان حذر الأربعاء الفلسطينيين من "العواقب الوخيمة" لمشروع طلب عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

ميدانيا كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية عن إدخال الجيش الإسرائيلي لكتيبة من جنود الاحتياط إلى الضفة الغربية ضمن تأهبها لشهر أيلول، فيما ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية، أن الجيش الإسرائيلي يقوم بتزويد عناصره العاملة في منطقة الضفة الغربية بكاميرات تصوير متقدمة، لتوثيق كيفية تعامل الجيش الإسرائيلي مع المظاهرات الفلسطينية المتوقع انطلاقها بعد إعلان السلطة الفلسطينية عن الدولة الفلسطينية في نهاية الشهر الحالي، خوفاً من الانتقادات والملاحقات القضائية ضد جنوده.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة