Friday  16/09/2011/2011 Issue 14232

الجمعة 18 شوال 1432  العدد  14232

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اكتشاف 13 مقبرة جماعية في ليبيا
قوات المجلس الانتقالي تعلن دخول سرت معقل رأس القذافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرابلس - جنيف - وكالات

أعلن المجلس العسكري في مصراتة التابع للمجلس الانتقالي أن مقاتليه دخلوا الخميس مدينة سرت معقل القوات الموالية لمعمر القذافي. وقال بيان للمجلس العسكري في مصراتة الواقعة إلى الشمال الغربي من سرت: «وصل ثوار مصراتة إلى جسر الغربيات داخل سرت». وقال المجلس «ثوارنا دخلوا سرت اليوم من ثلاثة محاور رئيسية، والآن تتفرع (قواتنا) لأكثر من ذلك داخل مدينة سرت». وتحدث البيان عن سقوط جرحى، بينما قال فتحي بشاقة المتحدث بلسان قوات المجلس ان «قوة كبيرة» دخلت المدينة. وقال المتحدث لمراسل لفرانس برس في وادي بيه «ما زالت هناك مقاومة لكن مقاتلينا سيتغلبون عليها».

وكان جزء من القوات المشاركة في الهجوم على سرت قد توقف عند وادي بيه البلدة الصحراوية حيث تقع اشتباكات مع أنصار القذافي. وقال المتحدث «انهم (أنصار القذافي) يهاجموننا بقذائف هاون عيار 40 و43 مم وكل أنواع الأسلحة». وكانت القوات الموالية للمجلس الانتقالي قد تمكنت في وقت سابق من رفع علمها على مشارف سرت حسبما قالت قوات المجلس في بيان منفصل. واضاف المجلس العسكري لمصراتة في بيان بالإنكليزية «ثوار مصراتة على مسافة ثلاثة كيلومترات من سرت، العلم المستقل يرفرف على آخر محطة وقود قبل المدينة».

إلى ذلك أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الخميس أنه تم اكتشاف ما لا يقل عن 13 مقبرة جماعية في ليبيا على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية. وأوضحت المنظمة الدولية ، ومقرها جنيف ، أن فرقها «ساعدت في العثور على 125 جثة في 13 موقعا مختلفا داخل وخارج طرابلس».

وصرح ستيفن أندرسون المتحدث باسم اللجنة بأنه يتم اكتشاف المزيد من المقابر الجماعية كل أسبوع. وكانت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أعلنت أمس إنه جرى استخراج 34 جثة من مقبرة جماعية غرب ليبيا. واتهمت المنظمة كتائب العقيد معمر القذافي بارتكاب جرائم ضد الإنسانية عندما كانوا يسيطرون على المنطقة قبل أن يسيطر عليها الثوار في آب - أغسطس الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة