Friday  16/09/2011/2011 Issue 14232

الجمعة 18 شوال 1432  العدد  14232

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السفير الإسرائيلي عاد إلى بلاده
إخلاء السفارة الإسرائيلية في الأردن خشية الهجوم عليها

رجوع

 

القدس - أريحا - بلال أبو دقة

بتعليمات من رئيس الوزراء الإسرائيلي " بنيامين نتنياهو" عاد السفير الإسرائيلي في عمان " داني نيفو" هو وطاقم السفارة إلى إسرائيل بسبب مخاوف إسرائيلية من اندلاع أعمال عنف واحتجاجات وسط دعوات أردنية للتظاهر قبالة مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية " للمطالبة بإغلاقها على غرار ما حصل مع سفارة إسرائيل في القاهرة الأسبوع الماضي. وأمر نتنياهو ووزير خارجيته" افيغدور ليبرمان" بإخلاء السفارة الإسرائيلية في الأردن بسبب المخاوف على حياة الدبلوماسيين الإسرائيليين؛ بعد نشرت دعوات إلى تنظيم هذه التظاهرة عبر شبكة الإنترنت .. وبالفعل وتم إجلاء السفير الإسرائيلي في عمان "داني نيفو " وطاقم السفارة عن الأردن حيث تمت إعادتهم إلى إسرائيل ..وأفادت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر يوم أمس بأن قوات أمن أردنية

واكبت قافلة الدبلوماسيين الإسرائيليين إلى جسر اللنبي وهي في طريق عودتهم إلى إسرائيل.. وقال مصدر إسرائيلي كبير في وزارة الخارجية : إن الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها السلطات الأردنية تحد من احتمالات استهداف السفارة الإسرائيلية في عمان.

وقد اتخذت وزارة الخارجية الإسرائيلية القرار بإجلاء الدبلوماسيين الإسرائيليين من الأردن تطبيقا للعبر المستخلصة مما حدث في في السفارة الإسرائيلية بالقاهرة الأسبوع الماضي. وسبق أن قالت مصادر في الخارجية الإسرائيلية : إن إسرائيل تخشى من أن سفارتها في عمان تواجه خطر الإغلاق بعد إغلاق السفارة الإسرائيلية في أنقرة، وبعد "الإغلاق القسري" للسفارة في القاهرة .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة