Friday  16/09/2011/2011 Issue 14232

الجمعة 18 شوال 1432  العدد  14232

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمعرض (ملحمة بطولة وميلاد أمة)
تعليم القصيم يترجم وثائق التاريخ السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - الجزيرة

تواصل الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة نشاط الطلاب والطالبات استعداداتها لاحتفالات اليوم الوطني بتجهيز وتهيئة المعرض الوطني الدائم (ملحمة بطولة وميلاد أمة) والمقام على طريق علي بن أبي طالب شمال بريدة.

مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية سليمان الفايز، والمشرف على تجهيز المعرض ذكر أن المعرض بحلته الجديدة سيشمل صالة المشاعر المقدسة التي تحتوي على مادة توثيقية تاريخية عن الحرمين الشريفين والجمرات وسقيا زمزم وساعة مكة, إضافة إلى صالة جديدة أخرى تشمل تاريخ التعليم من خلال الوثائق المتعلقة ببدايات التعليم على مستوى المملكة العربية السعودية والتركيز على منطقة القصيم وبدايات الكتاتيب وأهم العلماء.

وذكر الفايز أنه سيتم تخصيص زيارات طلابية للبنين والبنات طوال العام وكذلك فتح الزيارات لكافة الدوائر الحكومية وبعد ذلك زيارات مفتوحة لكافة المواطنين.

وأكد الفايز أن الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض الدائم يتم تجهيزه ليكون جاهزاً للتدشين خلال زيارة سمو أمير منطقة القصيم للمعرض.

وأضاف مدير إدارة النشاط بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم الأستاذ يوسف بن إبراهيم الضالع أن المعرض يضم في جنباته حقيقة اليوم الوطني كقيمة وتاريخ كذلك معرض يحكي تأريخ الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة, وصالة للملك عبدالعزيز وأبنائه البررة تحوي صوراً ووثائق تحكي تلك الفترة, إضافة إلى مسيرة النشيد الوطني والعلم السعودي والعملات السعودية, والأنظمة الأساسية للدولة (النظام الأساسي للحكم ونظام مجلس الوزراء ومجلس الشورى ونظام المناطق, ورحلة النقد السعودي)

وقال الضالع أنه سيتم ترجمة كافة الصور والوثائق للغة الإنجليزية في إضافة جديدة للمعرض الوطني.

واختتم بالتأكيد على أن الاستعداد قد اكتمل وفق لجان عاملة أعدت لإخراج العمل بالصورة المأمولة حيث تم تجهيز لجنة إعلامية تعنى بالتصميم والتوثيق والترجمة والتدقيق اللغوي, متمنياً أن تحقق الجهود الصورة المثلى لإخراج العمل كما خطط له.

كما أفادت مديرة نشاط الطالبات الدكتورة وفاء الرقيبة أن لدى بنات المنطقة نتائج وأعمال فنية وطنية متنوعة تم إدراجها ضمن المعرض الدائم بعد أن تم فرزها من المدارس المشاركة لتشارك ضمن اللوحات الوطنية في المعرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة