Friday  16/09/2011/2011 Issue 14232

الجمعة 18 شوال 1432  العدد  14232

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

(الجزيرة) تقف ميدانياً على سير العمل في مستودعات الحملة الوطنية
(18) ساعة عمل لتجهيز سلال غذائية للأسر المتضررة في الصومال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

شرعت الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي في فرز وتصنيف المواد الإغاثية والعينية التي قدمتها الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والمواطنون لإغاثة الشعب الصومالي، تلبية لنداء خادم الحرمين الشريفين.

وشكّلت الحملة الوطنية فريق عمل متكاملاً للإشراف على فرز المواد الغذائية ووضعها في سلال غذائية تشتمل على أصناف متنوعة من الأطعمة تكفي كل سلة حاجة أسرة صومالية من الطعام لمدة أسبوعين.

ووقفت (الجزيرة) ميدانياً على سير العمل في مستودعات الحملة الوطنية وتابعت عن قرب حجم العمل المكثف الذي تقوم به الحملة في تجهيز السلال الغذائية، إذ يعمل فريق العمل نحو (18) ساعة متواصلة للإسراع في تجهيز المساعدات الإغاثية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية وصول دفعات متواصلة من المساعدات العينية قدمتها شركة المراعي والعثيم والنهدي والعيسائي والشعلان ومؤسسة الراجحي الخيرية، عبارة عن مواد غذائية وطبية.

وكانت الحملة وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي، قد أرسلت الدفعات الأولى من الوجبات الغذائية الجاهزة ليتم توزيعها فوراً على المتضررين، كما أعدت الحملة خطة إغاثة عاجلة بدأت في التنسيق مع الجهات الإنسانية في تنفيذها واتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لسرعة إيصالها خلال الأيام القادمة للتخفيف من معاناة الأشقاء في الصومال، والوقوف معهم في محنتهم وتلبية احتياجاتهم، فيما شهد مطار عبد الله آدم في العاصمة الصومالية مقديشو قبل أيام وصول 24 طائرة جوية إغاثية قادمة من مطار القاعدة الجوية في العاصمة الرياض ومحافظة جدة، ضمن الجسر الجوي الذي وجه به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وتحمل الطائرات على متنها أكثر من (270) طناً من المواد الإغاثة.

يشار إلى أن الحملة ما زالت تستقبل التبرعات النقدية على الحساب الموحد في البنك الأهلي رقم 6000 أو التحويل من البنوك الأخرى لحساب الحملة بالبنك الأهلي التجاري رقم SA 431 00 000201 77 777 000 104 أو من خلال هاتف الأهلي المصرفي رقم 920001000 ، واستقبال التبرعات العينية لدى مستودع الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بمدينة الرياض والذي يستقبل التبرعات العينية على مدى 24 ساعة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة