Friday  16/09/2011/2011 Issue 14232

الجمعة 18 شوال 1432  العدد  14232

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما رفع د. الربيعة شكره للقيادة لما تحظى به الوزارة من دعم
الصحة: حملة وطنية للقضاء على الحصبة والألمانية والنكاف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

تعتزم وزارة الصحة تنفيذ حملة وطنية ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف للفئات السنية من 9 أشهر إلى 24 سنة، وذلك اعتباراً من يوم غد السبت. وقال وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعه إنّ وزارته قد استندت في ذلك إلى دراسة الخبراء والمختصين في هذا المجال من اللجنة الوطنية للتحصين بالوزارة ومرئيات خبراء منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية، بعدما لوحظ من خلال المراجعة المستمرة للجهات المختصة بوزارة الصحة حدوث حالات مرضية في بعض المناطق والمحافظات في مختلف الفئات العمرية، وخصوصاً السن المدرسي والجامعي، مشيراً إلى أنّ الحملة ستنفذ بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، حيث خصص الأسبوع الأول من الحملة للأنشطة التوعوية، وأكّد د. الربيعة أنّ الحملة تأتي انطلاقاً من الدور الفاعل لوزارته في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع وفي إطار جهودها للعمل على إزالة الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، وتماشياً مع الالتزام العالمي بإزالة مرض الحصبة بحلول عام 2015م بإقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الذي تتبع له المملكة.

ودعا د. الربيعة أولياء أمور الطلاب والطالبات، بكافة فئات وشرائح المجتمع وكافة وسائل الإعلام للمساهمة معنا وكما عهدناهم في إنجاح هذه الحملة الوطنية وتحقيق أهدافها حفاظاً على صحة وسلامة أبناء مملكة الإنسانية.

إلى ذلك رفع د. الربيعة شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لما تحظى به وزارة الصحة من دعم كريم من لدن قيادتنا الرشيدة لجميع برامجها وخططها الوقائية والعلاجية مما أسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين الصحية وتحقيق إنجازات صحية متميزة في المجالين الوقائي والعلاجي والحصول على تقدير دولي من الهيئات والمنظمات الصحية العالمية.

كما وجه شكره وجميع منسوبي الوزارة للمواطنين والمجتمع بصفة عامة على ما نجده منكم من مساندة لجهودنا وتفاعل دائم مع أنشطة وبرامج الوزارة والتي نسعى من خلالها إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتحقيق تطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - في توفير الرعاية الصحية للمواطنين الكرام ووقايتهم -بإذن الله- من الأمراض والأوبئة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة