Friday  16/09/2011/2011 Issue 14232

الجمعة 18 شوال 1432  العدد  14232

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

«الأرصفة» في الخرج.. جَمَالٌ أو إهمال

رجوع

 

تعقيباً على ما ينشر في (الجزيرة) من مواضيع حول الأمور البلدية التي تهم المواطنين في كل مكان، أقول إن الزائر للخرج والساكن فيها يريان ظاهرة مؤسفة لا يخلو منها حي من أحياء الخرج. تلك الظاهرة هي تحول الأرصفة الوسطية للشوارع إلى مأوى ومكان للنفايات وأنقاض الشوارع والمنازل. ويشترك في ذلك البلدية والمواطنون فبعض المواطنين رأى البلدية تلقي في الجزيرة الوسطية بقايا الأسفلت والتراب نتيجة الحفريات فصاروا يلقون فيها أنقاض المباني من بلك وبلاط وأسمنت وفرش وغيرها.

وحي الخزامى واحد من تلك الأحياء التي تتميز بهذه الميزة الغريبة ولم تحرك البلدية ساكناً لعلاج هذه الظاهرة السيئة، مما جعل الأطفال والعابثين ينقلون ما في الجزيرة الوسطية إلى الطريق نفسه فلا تسل عن الأحجار والأتربة والنفايات التي تغطي الشوارع.

ثم إن هناك ظاهرة أخرى وجدناها تكثر في الآونة الأخيرة وهي (استيلاء) بعض المواطنين على الشارع الفرعي بجانب مسكنه أو منشأته حيث يضع فيه نفايات بناء وأشياء أخرى من ممتلكاته حتى يكون مغلقاً أو شبه مغلق.

والمعروف أن كل شارع فرعي يجب أن يبقى مفتوحاً بعرضه الحقيقي فالشارع بعرض 15 مترا و20 مترا يجب أن يبقى بهذا العرض وليس من حق أحد التضييق على الناس أو حرمانهم من السير فيه وعلى البلدية سفلتة ما تبقى بدون سفلتة ليعلم الناس أنه طريق وليس مواقف خاصة بصاحب المنشأة أو المسكن.

نأمل أن ينال ذلك اهتمام البلدية وبخاصة مع حرص صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز محافظ الخرج على أن تكون الخرج مدينة نظيفة منظمة تختفي فيها المخالفات البلدية وغيرها.

عبدالعزيز بن صالح العسكر - الخرج

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة