Friday  16/09/2011/2011 Issue 14232

الجمعة 18 شوال 1432  العدد  14232

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليوم الجمعة في دوري زين
الإثارة تتجدد بين الأهلي والنصر.. الرائد يتربص بالفيصلي.. والأنصار يستضيف القادسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

كتب - عمار العمار

تختتم مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الثانية من دوري زين السعودي بإقامة ثلاثة لقاءات ستشهد إثارة وندية ستبرز معها التنافسية في بداية الدوري من أجل الحصول على الثلاث نقاط، ويبرز لقاء الأهلي بالنصر في واحدة من أقوى لقاءات الدوري وأهمها وستقام المباراة بجدة، وسيلعب الرائد مع الفيصلي في بريدة، وسيستضيف الأنصار نظيره القادسية بالمدينة المنورة.

الأهلي × النصر

مباراة لن تكون سهلة وينتظر أن تكون قوية ومثيرة من بدايتها لرغبة الفريقين في تحقيق الفوز الثاني على التوالي وكسب النقاط الثلاث لمواصلة السير قدماً نحو المنافسة، وتبدو الاستعدادات للفريقين جيدة ستنعكس على أداء الفريقين والرغبة الجامحة في الخروج بالفوز وستكون ممتعة بلا شك.

يدخل الأهلي بعد فوزه الصعب على الأنصار بهدف يتيم جير من خلاله النقاط الثلاث في رصيده وقدم لاعبوه مستوى جيدا مع بداية الدوري أظهرت عزم الفريق على المنافسة هذا العام، وسيدخل الفريق بقوة من أجل الخروج بنقاط المباراة، وسيلعب الأهلي بنفس الأسلوب في مباراة الأنصار بإشراك مهاجمين منذ البداية والضغط على الفريق النصراوي في منتصف الملعب وسيحاول استغلال الفرص التي أضاعها الفريق في اللقاء الماضي، ويبرز في الفريق الثنائي الخطير الحوسني وفيكتور إلى جانب تيسير الجاسم وكماتشو وكامل الموسى ومعتز الموسى.

على الطرف الآخر يدخل النصر بعد فوزه غير المقنع على الرائد بهدف للاشيء ولم يظهر الفريق بشكل جيد خصوصاً في الشوط الثاني، وسيحاول استعادة توازنه فنياً من خلال هذا اللقاء والعودة للرياض بفوز مهم سيمكنه من المنافسة على لقب الدوري، وربما يلجأ مدربه للعب بطريقة 4-5-1 لضمان الكثافة في خط الوسط، ويبرز في النصر محمد السهلاوي وخالد الزيلعي والجزائري عنتر يحيى وحارسه المتألق خالد راضي والكولمبي بينتيو.

الرائد × الفيصلي

وفي لقاء متكافئ يحتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة يلتقي الرائد بالفيصلي وبرغبة كبيرة في تعويض خسارة البداية لكل منهما من أجل تحقيق أول النقاط وتدارك الوضع منذ البداية.

يدخل الرائد بعد خسارته من النصر بهدف للاشيء وبعد ظهوره بمستوى جيد ولم يكن يستحق الخسارة عطفاً على مستواه، وكم الفرص الضائعة التي ستؤرق الفريق فيما لو استمر لاعبوه في إضاعتها، ويتميز الفريق باللعب السهل الممتنع وبوجود للاعبين قادرين على بسط نفوذهم على وسط الملعب ويبرز في الفريق عبدالمجيد عبدالله وأحمد كعبي والكنغولي ديبا والمغربي عصام الراقي وأحمد الخير وشراحيلي.

فيما يدخل الفريق الفيصلاوي بعد بداية ضعيفة استحق على إثرها الخسارة من الشباب 1-3 ولم تكن الصورة الفيصلاوية مناسبة كالعام الماضي وتأثر كثيراً من مردود لاعبيه المحترفين، وسيحاول تدارك وضعه في هذا اللقاء وكسب النقاط الثلاث لكيلا يزداد الأمر سوءاً، ويبرز في الفريق قائده وصل الذويبي وداريو جيرتك ووائل عيان وباسل الفهد وعمر عبدالعزيز.

الأنصار × القادسية

وعلى ملعبه بالمدينة المنورة يتطلع الفريق الأنصاري لتحقيق الفوز الأول له عندما يلاقي فريق القادسية الطامح هو الآخر في تحقيق الفوز الأول بعد خسارة الفريقين في لقاء الافتتاح وبنفس النتيجة.

جاءت خسارة الأنصار الضيف الجديد على الدوري على يد الأهلي بهدف للاشيء وظهر الفريق بصورة جيدة بالرغم من افتقاده لعدد من محترفيه وتأثر كثيراً بعدم مشاركتهم، وسيجد الفريق الفرصة لتحقيق الفوز لتكافؤ المستوى مع منافسة القادسية ولذا سيدخل بطريقة هجومية خصوصاً مع مشاركة محترفيه وسيفتقد الفريق للاعبه وليد محبوب لطرده في لقاء الافتتاح أمام الأهلي، ويبرز في الفريق تركي خضير والأردني محمد منير ونايف البلوي والبرازيلي تاتا ورائد الجهني.

في المقابل يدخل القادسية بعد خسارته من الاتفاق في المباراة الأولى له في الدوري ولم يقدم الفريق القدساوي مستوى يشفع له بالفوز وسيحاول تعويض خسارته بالفوز في لقاء اليوم وبدء مرحلة البحث عن منطقة الوسط، ويبرز في الفريق صالح الغوينم وعلي الشهري والجزائري حاج بوقش وياسر الشهراني والنيجيري ويليام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة