Friday  16/09/2011/2011 Issue 14232

الجمعة 18 شوال 1432  العدد  14232

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تحت شعار «الفوز وحده لا يكفي»
الأهلي المصري في مواجهة مصيرية أمام الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تحت شعار « الفوز وحده لا يكفي « يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صعبة ومصيرية أمام ضيفه فريق الترجي الرياضي التونسي في التاسعة مساء اليوم بتوقيت الرياض بأستاد القاهرة الدوري في ختام مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.. والتي يديرها طاقم تحكيم سوداني بقيادة الحكم الدولي خالد عبد الرحمن ويساعده وليد محمد أحمد وعارف حسب الرسول والحكم الرابع الفاضل أبو شنب.

وتقام في نفس التوقيت مباراة الفريقين الآخرين بالمجموعة الوداد البيضاوي المغربي الذي يحل ضيفاً على مولودية الجزائر بالجزائر وذلك تطبيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص خاصة أن فريق الوداد يسعى للفوز بهذا اللقاء وحصد الثلاث نقاط لضمان تأهله إلى الدور نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة اللقاء الأول.

ورغم أن المباراتين بالقاهرة والجزائر هامتان وسيحدد نتيجتهما الفريقان المتأهلان للدور قبل النهائي إلا أن مباراة الأهلي والترجي تستحوذ على اهتمام جماهير كرة القدم العربية ووسائل الإعلام خاصة المصرية والتونسية لأن اللقاء يجمع بين فريقين كبيرين مرشحين للفوز باللقب الأفريقي إضافة إلى أن المباراة لها أهميتها الخاصة في مشوار الناديين بالبطولة وتعد بمثابة الحياة أو الموت للفريقين لأنها لن تقبل القسمة عليهما ويعرفان مدى صعوبة المباراة لكن كل منهما سيحاول تحقيق أهدافه وطموحاته من اللقاء على حساب الطرف الآخر من أجل قطع تذكرة العبور للدور نصف النهائي للبطولة واستكمال مشوار المنافسة حتى النهاية.

ويمتلك كل فريق فرصا وحسابات خاصة به يسعى إلى تحقيقها والعبور من هذه الموقعة المصيرية بسلام نحو الدور قبل النهائي.. فالأهلي صاحب الأرض والجمهور لديه 6 نقاط ويحتل المركز الثالث في المجموعة خلف الترجي صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط والوداد المغربي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ولا بديل أمام الأهلي عن الفوز بفارق هدفين لأن الفوز وحده لا يعني تأهله في حال فوز الوداد على المولودية بالجزائر وتعد نتيجة الفوز بفارق هدفين هي الفرصة الأولى والمباشرة التي يسعى الأهلي إلى تحقيقها طبقاً لما أكده البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي والذي طالب لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز بهدفين نظيفين لضمان التأهل للدور نصف النهائي مشيراً إلى أن الفريق لديه فرصة أخرى وهي أن يحقق الفوز على الترجي بأي نتيجة على أن يتعادل الوداد أو يخسر أمام مضيفه المولودية ولكن لن نعول على هذه النتيجة كثيراً.

أما الطرف الآخر من اللقاء وهو الترجي التونسي فسيحاول تحقيق نتيجة إيجابية واقتناص نقطة التعادل من الأهلي في القاهرة لضمان التأهل مباشرة للدور التالي بدلاً من الدخول في دوامة الحسابات وانتظار نتيجة المباراة الثانية وهذا ما شدد عليه نبيل معلول المدير الفني للترجي والذي طالب لاعبي فريقه باللعب من أجل الفوز وحسم الأمور مبكراً مؤكداً أن لديهم القدرة على فعل ذلك موضحاً أن نتيجة التعادل مرضية وستحقق الهدف المنشود وهو العبور للدور نصف النهائي.. ورفض معلول تماماً أن يرتكن لاعبوه إلى نتيجة المباراة الأخرى بالجزائر حيث إن تعادل الوداد أو خسارته سيضمن للترجي التأهل مباشرة بغض النظر عن خسارته أمام الأهلي بأي نتيجة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة