Sunday  18/09/2011/2011 Issue 14234

الأحد 20 شوال 1432  العدد  14234

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السلطة تنفي اجتماعاً بين نتنياهو وعباس في نيويورك
بان كي مون يتسلم مقعد فلسطين الطائر

رجوع

 

القدس/ رام الله / بلال أبو دقة

بعد جولة عالمية طويلة شملت عدة عواصم عربية وأجنبية، سلم أعضاء مجموعة»فلسطين تستحق» ((مقعد فلسطين الطائر)) لرئيس هيئة موظفي الأمم المتحدة الذي تسلمه نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة السيد «بان كي مون»، بحضور رئيس مجلس الأمن» نواف سلام» ورئيس الجمعية العامة «ناصر النصر».

ونقل رئيس هيئة موظفين الأمم المتحدة رسالة من «بان كي مون» لأعضاء الحملة أكد فيها أن الأمد قد طال لحصول الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة. وأعرب «بان كي مون» عن سعادته بحملة مقعد فلسطين الطائر متمنيا لهم النجاح في مهمتها.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة أنه سيتوجه الأسبوع المقبل إلى الأمم المتحدة عبر مجلس الأمن للحصول على عضوية دولة فلسطينية، معتبرًا ذلك حقًّا شرعيًا يهدف إلى إنهاء الإجحاف التاريخي الذي وقع بالشعب الفلسطيني. وفي سياق ذي صلة، عقب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث حول نبأ نشرته الصحافة الإسرائيلية عن لقاء قد يجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو في نيويورك قبل التوجه للأمم المتحدة لانتزاع اعتراف أممي بالدولة الفلسطينية، أكد شعث في حديث إذاعي عدم علمه عن أي لقاءات قادمة تجمع الرئيس مع نتنياهو.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة