Sunday  18/09/2011/2011 Issue 14234

الأحد 20 شوال 1432  العدد  14234

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أكدت أن حصار غزة يتعارض مع القانون الدولي
22 منظمة دولية ترفض تقرير «بالمر»

رجوع

 

القدس - غزة - بلال أبو دقة

أعلنت الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية وعشرون منظمة دولية إنسانية وقانونية، رفضهم القاطع للنتائج المغلوطة التي وردت في تقرير لجنة «سير جيفري بالمر» التي أمر بتشكيلها أمين عام الأمم المتحدة «بان كي مون» والتي اعتبرت الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة لا يتعارض مع القانون الدولي، بل اعتبرته إجراءً مشروعاً يستجيب لاحتياجات إسرائيل الأمنية والعسكرية.. وأعلنت المنظمات الدولية رفضها استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك في رسالة بعثت بها هذه المنظمات إلى أمين عام الأمم المتحدة «بان كي مون» ووزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي ووزيرة الخارجية الأمريكية ونظيرها الروسي أطراف الرباعية الدولية، رداً على تقرير بالمر والإغلاق المستمر لقطاع غزة.

وأكدت المنظمات الدولية إلى أنه ووفقاً للجنة الدولية للصليب الأحمر فإن حصار إسرائيل المضروب على غزة يمثل عقاباً جماعياً يتم فرضه على المدنيين وهو خرق واضح للالتزامات الإسرائيلية طبقاً للقانون الإنساني الدولي، وهو ما يتناقض مع تقرير بالمر الذي ركز فقط على «الحصار البحري» على غزة ولم يتحدث عن «قانونية الإغلاق»، ونظام الحصار الإسرائيلي برمته الذي يتضمن زيادة القيود على الحركة للبضائع والأشخاص على الأرض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة