Sunday  18/09/2011/2011 Issue 14234

الأحد 20 شوال 1432  العدد  14234

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

وزارة العمل تتجه لدول عربية وإفريقية لسد فجوة العمالة المنزلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد اللويحق - واس:

وضعت وزارة العمل الأسر السعودية أمام خيارات متعددة للعمالة المنزلية بعد أن أعلنت أمس اعتزامها فتح قنوات جديدة نحو 6 دول منها أربعة دول إفريقية ودولتان آسيويتان هي «أثيوبيا ، إرتريا ، سريلانكا ، كينيا ، اليمن ، السودان.

وقال نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني: إن الوزارة تعمل على فتح قنوات جديدة للاستقدام وتسهيل إجراءاته من هذه الدول وغيرها من الدول المسموح الاستقدام منها.

وأضاف: ليس هناك ما يمنع من الموافقة على طلبات الاستقدام للعمالة المنزلية متى ما تم استكمال مسوغات الطلب.

وأوضح أيضا بأن هذا الإجراء جاء بعد إيقاف استقدام العمالة المنزلية من بعض الدول بسبب الاشتراطات التعجيزية التي تمس خصوصية المواطن.

وفي تعليقه على قرار الوزارة رأى رئيس اللجنة التأسيسية لشركة الاستقدام السعودية وليد السويدان أن خطوة الوزارة جاءت لسد الفراغ الناتج عن منع الاستقدام من إندونيسيا والفلبين. وقال: إنه كلما تعددت قنوات استقدام العمالة كلما زادت الخيارات المتاحة.

ودعا الوزارة بأن لا تغفل جانب التدريب والتهيئة وخلق الأجواء المناسبة للعمالة القادمة لما في ذلك الأثر الكبير لاستمرارها.

وحول فتح استقدام الخادمات من اليمن والسودان قال السويدان: إن هاتين الدولتين تعتبران من الدول التي فيها مناطق قبلية وهجرة المرأة إلى خارج البلد للعمل كعاملة منزلية يعد من الأمور الصعبة جدا .

"طالع اقتصاد"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة