Sunday  18/09/2011/2011 Issue 14234

الأحد 20 شوال 1432  العدد  14234

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تدشين الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة بأبها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - محمد السيد

نيابة عن أمير منطقة عسير دشن وكيل إمارة المنطقة عبدالكريم الحنيني ، أمس السبت الحملة الوطنية للتطعيم بلقـاح الثـلاثي الفيروسي بتطعيم طـلاب وطـالبـات المراحل التعليمية بالتعاون مع إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات بالمنطقة وذلك في المتوسطة والثانوية النموذجية في الخالدية بأبها.

أوضح ذلك مدير إدارة الإعلام والعلاقات بصحة عسير سعيد النقير ، مشيرا بأن الحفل تضمن كلمة مدير المدارس النموذجية محمد العمري فكلمة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير د.عبدالله الوادعي، ألقاها نيابة عنه د.محمد محيا مساعد المدير العام للرعاية والطب الوقائي ، ثم محاضرة عن هذا المرض واهمية التطعيم. بعد ذلك قام وكيل الأمارة بتدشين بداية الحملة عن طريق الحاسب الآلي ثم تم تطعيم عدد من الطلاب المستهدفين إيذانا بانطلاق الحملة.

وأشار النقير بأنه وبناءً على تعليمات الوزارة تم تدشين الحملة يوم أمس السبت بينما سيبدأ التطعيم الفعلي في المدارس يوم الأحد ما بعد القادم الموافق 27 /10 /1432هـ حيث يتم تطعيم طلبة وطالبات الصف الأول الابتدائي داخل المدارس بلقاحات الثلاثي الفيروسي والثلاثي البكتيري .

وأكد النقير بأنه تم إعداد اللقاحات وحاويات النفايات اللازمة لعملية التطعيم ، وذلك بالتنسيق مع الوحدات الصحية المدرسية. وذكر الوادعي بأن عدد المستهدفين في الجرعة الأولى يبلغ 296006 طالب وطالبة. بعد ذلك تتم انطلاقة المرحلة الثانية لطلاب وطالبات التعليم العالي من الفئة العمرية من 24 عاما فما أقل بما في ذلك البالغين من العمر أقل من خمس سنوات .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة