Sunday  18/09/2011/2011 Issue 14234

الأحد 20 شوال 1432  العدد  14234

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«المكافحة» تحاصر الإدمان بحلقة نقاش

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات / تصوير - حسين الدوسري:

عُقدت أمس بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات حلقة نقاش عن خصائص ظاهرة الإدمان محلياً. وقد هدفت الحلقة إلى التعرُّف على أسباب انتشار المخدرات وخصائص ظاهرة إدمانها.

وقد بدأت الحلقة بكلمة من الدكتور فايز الشهري، الأمين العام المساعد للجنة، أكد فيها أهمية الدراسات والأبحاث الحالية في رسم خطط مستقبلية. وقد دعت الدراسة الحديثة التي تمت مناقشتها عن آفة المخدرات إلى ضرورة قيام برامج تثقيف موجَّهة للآباء، تسهم في رفع مستوياتهم المعرفية، وتنمي طرق تربية الأبناء وفقاً لما يحقق هدف توفير أساليب تربوية تسهم في حماية الأبناء من خطر التعاطي والوقوع في السلوكيات الخطرة. كذلك أكدت توجيه الآباء بأهمية العناية بالأبناء الكبار، وتربيتهم بطرق مناسبة تجعل منهم قدوة فاعلة في حياة الإخوة الصغار.

وناقش المجتمعون في الحلقة الأولى، التي عُقدت أمس السبت، خصائص ظاهرة الإدمان محلياً. وقد شهدت المناقشات تفاعلاً كبيراً بين الحضور، الذين أشادوا بأهمية الدراسة وقيمتها العلمية والعملية، وقدَّموا شكرهم لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على تبني الدراسة، وللمركز الوطني لأبحاث الشباب بجامعة الملك سعود وكرسي الدكتور ناصر الرشيد للوقاية من المخدرات على دعمهم الدراسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة