Sunday  18/09/2011/2011 Issue 14234

الأحد 20 شوال 1432  العدد  14234

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

«محمد الشلهوب هذا اللاعب الصغير بحجمه الكبير بأخلاقه وأدائه، والذي لا يختلف عليه اثنان، وهو من عرفناه من خلال نادي الهلال في المستديرة وهو ابن العشر سنوات لاعب «محبوب» من الجميع وهذه ميزة نادرة جداً في الوسط الرياضي السعودي، وسجله الرياضي يخلو من أي تصريح ضد أي لاعب أو حكم أو صحفي أو أي شخصية رياضية.

وأتمنى أن يأتي يوم وأرى هذا الشاب قائد للمنتخب السعودي ولنادي الهلال، فجميع المواصفات تنطبق عليه، وبطولة خليجي عشرين في الجمهورية اليمنية أثبت مدى جدارته وتميزه في قيادة المنتخب السعودي. وحصوله على جائزة الرياضية وموبايلي للتميز الرياضي، وفوزه بالجائزة الأولى لأفضل لاعب كرة قدم للعام الماضي، ما هو إلا إنصاف له، فمبارك لـ»الشلهوب الموهوب» تلك الجائزة التي استحقها عن حق.

النصر وأعضاء شرفه

«نادي النصر» النادي الذي كان يتميز بأعضاء شرفه الذين هم معروفين بوقفاتهم الجبارة مع أي إدارة للنصر، وإعطائهم الكثير من المال والوقت والاهتمام، إلا أن بعضهم لم يقم بتسديد العضوية، ولم يحضروا اجتماع أعضاء الشرف في شهر رمضان المبارك، بسبب وجود مشاكل داخلية بين الأعضاء، وهذا ما بدأ يظهر في السنوات الأخيرة، وستؤثر على مسيرة العالمي.

ومن الأسماء التي أتعجب من غيابها عن العالمي «الأمير فيصل بن عبدالرحمن وطلال الرشيد وعمران العمران» هذا الثلاثي الذي أعطى للنصر الكثير.

وكلي ثقة بأن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي المعروف عنه حبه للنادي وإرضائه لجماهير النصر سيقوم بلم شمل أعضاء الشرف، وتجاهل كل الاختلافات من أجل إرضاء جماهيره الوفية، التي يتمناها أي نادٍ، فكل الشواهد تقول إن النصر هذا الموسم لن يكون مخيفاً.

النقل التلفزيوني ومزيد من الإضافات

ظهر النقل التلفزيوني للقناة الرياضية من اليوم الأول لانطلاقة دوري زين السعودي للمحترفين مختلفاً، وقد بذلت القنوات الرياضية السعودية خلال الأيام الماضية محاولات كثيرة لإيجاد حلول تساعد على إظهار النقل التلفزيوني بشكل مميز، لكن جميع الحلول الموجودة لا تصل بالنقل التلفزيوني إلى درجة كبيرة من الجودة.

وما زلنا بحاجة للمزيد في ظل الدعم الكبير التي تلقاه القناة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف العام على القناة الرياضية، مشكلة إعادة اللقطات والتسليط على الجمهور وغيرها تحتاج لحلول واهتمامات أكبر.

وملعب «الأنصار» بالمدينة المنورة أحد الملاعب التي تحتاج للمزيد من الاهتمام نظراً لوجود أعمال صيانة في مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، خاصة في مدرجات الجماهير، وفي مواقع كاميرات النقل التلفزيوني فإنها تجد صعوبة في نقل مميز للمباراة، بسبب ظروف الصيانة في الملعب، وهذا أيضاً ينطبق على ملعب «الأخدود» في نجران.

لهذا نتمنى أن يتم إيجاد حل لهذه المشكلة في أقرب وقت لكي نتمكن من تغطية المباريات بطريقة احترافية متميزة كوننا حريصين كل الحرص على قناة الوطن الأولى.

نقاط أون لاين

- نبارك فوز الاتحاد وعليهم التركيز بالمباراة القادمة لأن التأهل لم يحسم.

- الأهلي هذا الموسم يختلف عن كل المواسم الماضية، وسيكون منافساً قوياً على جميع البطولات.

- إلى عضو الشرف الذي يدعو إلى محاربة الفساد في نادي نجران: «جميع الإدارات التي تعاقبت على إدارة نادي نجران يشار لها بالبنان وكل يرى الناس بعين طبعه».

- ما زالت إدارة نادي الأخدود تغلق الأبواب أمام نادي نجران رافضين إعطاءهم حصصهم المخصصة من التمارين، ضاربين بذلك تعاليم الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

- وقوف جميع الأندية السعودية مع نادي الاتحاد يدل على أن الوطن أولاً وأن الكرة تجمعنا ولا تفرقنا.

- أتمنى من إدارة نادي الأخدود ونادي نجران إيجاد حلول سريعة من أجل نجران.

- نجح الحكم السعودي من خلال مباريات الهلال والشباب والنصر والأهلي، وهذا ما يستوجب علينا الوقوف مع الحكم السعودي على آمل أن يتواجد في مباريات الديربي والنهائيات.

- جهود رئيس نادي الرائد فهد المطوع كبيرة ولكن النتائج مؤسفة ولا ترضي طموح جماهيره.

- أرى أن مشكلة الرائد ليست باللاعبين إنما بمدرب الفريق.

-أتوقع أن يكون نادي هجر منافساً قوياً للأندية التي في مستواه.

- متى ستصرف هيئة دوري المحترفين مكافآت وجوائز اللاعبين أول بأول!

- لم أر أي تغير على الملاعب التي وعدت هيئة دوري المحترفين بتغيرها الموسم الماضي!!!

mmosllm@hotmail.com
 

الشلهوب المحبوب
مصلح آل مسلم

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة