Monday  19/09/2011/2011 Issue 14235

الأثنين 21 شوال 1432  العدد  14235

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وفد فلسطيني إلى نيويورك استعدادا لمعركة انتزاع حق الدولة.. نتنياهو :
جهود أمريكية وجهات دولية ستُفشل إعلان الدولة الفلسطينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - بلال أبو دقة:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في مستهل اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوعي صباح أمس الأحد : إن الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية بالتعاون مع إسرائيل وبعض الجهات الدولية سوف تُفشل المسعى الفلسطيني في التوجه للأمم المتحدة بهدف نيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ..يأتي ذلك في وقت أكملت فيه الرئاسة الفلسطينية استعداداتها للتوجه إلى الأمم المتحدة، حيث غادر الوفد الفلسطيني العاصمة الأردنية عمان برئاسة الرئيس محمود عباس .. واصطحب الرئيس عباس معه « د. نبيل شعث ،د. صائب عريقات ، العضو العربي في الكنيست د. أحمد الطيبي ،ود. محمد اشتية ، عزام الأحمد ، قيس عبد الكريم ، ياسر عبد ربه، أكرم هنية، ومستشاره السياسي، د.مجدي الخالدي، ومستشاره الإعلامي عضو اللجنة المركزية» نبيل أبو ردينة»

ووفد صحافي إلى جانب الطاقم الفنية التي تعمل في السفارة الفلسطينية في واشنطن وفي مكتب موفد فلسطين للأمم المتحدة في نيويورك. واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أن مجلس الأمن الدولي هو بمثابة الحكومة للأمم المتحدة ، وبأن الإدارة الأمريكية مع جهود بعض الدول وإسرائيل سوف تقود لإفشال هذه الخطوة ، ولن تحصل السلطة على اعتراف من قبل

مجلس الأمن بالدولة الفلسطينية ، مشيرا لوجود فرق كبير بين الجمعية العمومية التي يعتبرها مثل البرلمان والذي قد يقرر العديد من القرارات التي لا يوجد لها نفس القوة لقرارات مجلس الأمن الدولي. وكان البيت الأبيض قد أعلن الليلة قبل الماضية أن الرئيس باراك أوباما سيجتمع في نيويورك يوم الأربعاء المقبل برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة