Monday  19/09/2011/2011 Issue 14235

الأثنين 21 شوال 1432  العدد  14235

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

نجوم الكوميديا ومشاهير الشعر والإنشاد في ساحة القادسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

استعدت أمانة منطقة الرياض لاستقبال الآلاف من سكان العاصمة بساحة القادسية شرق مدينة الرياض؛ للاحتفاء باليوم الوطني يومَيْ الخميس والجمعة المقبلين, بعدد كبير من الأنشطة والفعاليات التي يتم تقديمها من خلال خيمة شعبية ومسرح مجهَّز بأحدث التقنيات.

ويتضمن الاحتفاء بذكرى ملحمة توحيد المملكة بساحة القادسية عدداً من العروض الفلكلورية والتراثية, أبرزها العرضة السعودية, وعرضة المزمار, والخبيني والدوسري.

ويشتمل برنامج الفعاليات على أمسيات شعرية يشارك فيها نخبة من الشعراء، منهم سليمان المانع ومحمد بن ساقان وخلف مشعان ونايف الكسار وسعد السهلي, إلى جانب قصائد لعازف الربابة بألوان مختلفة مثل الهجيني والمسحوب والهلالي.

ويتم من خلال برنامج الاحتفاء بيوم الوطن في ساحة القادسية استضافة عدد من الفنانين منهم فايز المالكي بدر اللحيد وعبدالعزيز الفريحي, الذين يشاركون في تقديم عدد من الفعاليات للجمهور في محيط الساحة, إضافة إلى تخصيص مضمار لعروض الخيالة الذين سوف يجوبون أرجاء الساحة على صهوة جيادهم رافعين العلم السعودي أثناء استعراض عدد من مهارات الفروسية. وقد جهَّزت اللجنة المشرفة عدداً كبيراً من الأعلام التي سوف يتم توزيعها على المشاركين في الأهازيج الوطنية التي يقدمها عدد من الأطفال, إضافة إلى عروض الليزر على الأناشيد الوطنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة