Monday  19/09/2011/2011 Issue 14235

الأثنين 21 شوال 1432  العدد  14235

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد استكمال تجهيزات الوحدات بالمدينة الجامعية
بدء إجراءات تسكين طالبات جامعة الأميرة نورة في السكن الجديد

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

أكدت عميدة شؤون الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة نورة بنت محمد البليهد افتتاح سكن الطالبات الجديد في المدينة الجامعية الجديدة في حي النرجس، وبدء إجراءات تسكين الطالبات بإشراف معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل، وذلك بعد استكمال مختلف تجهيزات الوحدات السكنية، مشيرة إلى أن إدارة شؤون الطالبات بدأت في اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية لتسكين الطالبات.

وأوضحت عميدة شؤون الطالبات أن العمادة كانت حريصة على إعلام الطالبات بالتأخير في تسكينهن قبل أيام من موعد تسكينهن بالوحدات، وذلك لأسباب فنية تتعلق بالتجهيزات وعمليات التأثيث وبعض الإجراءات التنفيذية التي تهدف بالدرجة الأولى لمصلحة الطالبات، مؤكدة أن منسوبات العمادة يعملن بسكن الطالبات منذ بداية العام الدراسي يوم 12-10، وأنهن موجودات في السكن لتنظيم العمل وتهيئة الوحدات السكنية واستكمال الاستعدادات كافة لاستقبال الطالبات في أسرع وقت نظراً لأهمية ذلك بالنسبة لبناتنا الطالبات وأنه ما زال يستقبل السكن جميع الطالبات اللاتي تنطبق عليهن شروط الالتحاق بالسكن.

وقالت الدكتورة البليهد إنه تم وضع قواعد تنفيذية تنظيمية لعمليات توزيع السكن إلى وحدات كل وحدة سميت باسم إحدى الصحابيات، وتم توزيع الطالبات على الغرف إلكترونياً وذلك حسب الكليات، مؤكدة إبلاغ الطالبات بميثاق السكن في الإسكان الجامعي، وبضوابط الدخول والخروج للطالبة من السكن لضمان سلامتهن وحفاظاً على أمنهن. وفي هذا الإطار يتم متابعة طالبات السكن من خلال التعاون بين الكليات والأخصائيات الاجتماعيات داخل السكن للتأكد من مستواهن الدراسي والتعرف المبكر على المشكلات التي قد تواجههن والعمل على تذليلها بما يضمن تفرغها الكامل للتعلم والبحث العلمي.

وأوضحت عميدة شؤون الطالبات أنه سيتم خلال هذا العام رفع تقارير شهرية لولي أمر الطالبة توضح حالة الطالبة من جميع النواحي ليكن على علم أول بأول بأحوال ابنته، مشيرة إلى أن الطالبة تستطيع استقبال الزائرات وفق ترتيبات معينه وقد خصصت إدارة السكن مكاناً خاصاً لذلك. كما تنظم إدارة السكن لقاءات دورية للمسؤولات بعمادة شؤون الطالبات مع الطالبات للتعرف على ملاحظاتهن والاستماع إلى استفساراتهن وفتح قنوات مباشرة للحوار معهن.

جدير بالذكر أن كل طالبة تسكن في غرفة منفردة مؤثثة بأثاث راق تحتوى على تلفزيون وثلاجة وخزنة خاصة بها.

وفي كل طابق غرفة غسل ومصلى وصالة طعام وغرفة استذكار وغرفة تلفزيون، وصالة أنشطة لممارسة الطالبات لهوايتهن وميولهن الترويحية الملائمة التي تعيد لهن حيويتهن بعد المجهود الكبير في الدراسة والاستذكار، كما أن السكن يشتمل على رعاية الصحية شاملة من خلال العيادة الطبية المجهزة، والرعاية النفسية، والاجتماعية، والتى تضم أخصائيات ومشرفات اجتماعيات موجودات داخل السكن الجامعي على مدار الساعة.

ويذكر أن الجامعة تؤمن الرعاية الغذائية داخل سكن الطالبات حيث تم التعاقد مع كبرى شركات التغذية لتوفر الوجبات الغذائية المتكاملة للطالبات وبأسعار مخفضة وتتوفر كذلك مكائن البيع الذاتي المتوفرة في كل دور في السكن.

كما أمنت الجامعة عدداً من الحافلات الجديدة والمكيفة لخدمة الطالبات تعمل بين السكن وبين باقي كليات الجامعة خارج الحرم الجامعي، وتم توفير شبكتي الحاسب الآلي والهاتف لاستمرار التواصل بين الطالبة وأسرتها، كما سيساهم في تفعيل التحصيل الدراسي من خلال توفير الوقت، ويتيح السكن للطالبات بالحصول على جميع احتياجاتهن عن طريق تأمين رحلات شبه أسبوعية للمراكز التجارية في مدينة الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة