Monday  19/09/2011/2011 Issue 14235

الأثنين 21 شوال 1432  العدد  14235

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

السبورة الذكية تغطي 40% في تعليم القصيم.. وتفاعل إلكتروني لتجهيز مدارس البنين والبنات

رجوع

 

بريدة - الجزيرة

أوضح مدير إدارة التجهيزات المدرسية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم ناصر النغيمشي، أن برنامج تواصل الإلكتروني والمرتبط ببرنامج الصرف وبرنامج الصيانة والذي سيتم برمجته بشكل متكامل خلال الأيام القادمة من قِبل إدارة التجهيزات المدرسية بالإدارة العامة بالقصيم، يقوم بالتعامل الإلكتروني المباشر مع مدارس البنين بالمنطقة من حيث عهد المدارس من التجهيزات الكاملة والطلبات والصيانة, بالإضافة إلى سرعة التواصل بين المدرسة وإدارة التجهيزات وتوفير المخاطبات وتسهيل التعامل مع مدير ومديرة المدرسة ومعرفة المعلومات الأساسية بالمدرسة وحصر موجودات المدرسة وتحديد طلباتها وطلبات القاعات التعليمية.

وأكد على أنه جارٍ تفعيل البرنامج مع مدارس البنات بالمنطقة خلال الأيام القادمة لأجل تحقيق أعلى معدلات التعامل السريع مع المدارس إلكترونياً حيث سيتم فتح البرنامج للمدارس خلال الثلاثة الأسابيع الأولى من بدء الدراسة.

وبيَّن النغيمشي أنه تم خلال العام الماضي تجهيز 117 قاعة تحتوي على أجهزة حاسب آلي وقاعات صفوف أولية بعدد 50 قاعة للبنين و50 للبنات, ودعم معامل الحاسب الآلي للعام الحالي بـ 25 معملاً في جميع مدارس المنطقة للبنين والبنات, فيما تم تجهيز أكثر من 40% من المدارس بالسبورة الذكية.

وأوضح أنه تم توزيع 2000 مقعد مدرسي إضافة لـ 300 جهاز حاسب آلي وآلات تصوير وبروجكتر وأنواع مختلفة من التجهيزات, كما تم تركيب 50 مختبراً للمدارس الجديدة وجارٍ استكمال المتبقي.

وأبان النغيمشي أنه جارٍ تأثيث أكثر من 30 مركز مصادر تعلُّم وتجديد أجهزة المصادر القديمة, إضافة إلى تأثيث وتجهيز رياض الأطفال وعددها 37 روضة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة