Monday  19/09/2011/2011 Issue 14235

الأثنين 21 شوال 1432  العدد  14235

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الموسى: حري بالمبتعث انتقاء الجامعة الأقوى لضمان مستقبل أفضل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

حث الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات المرشحين والمرشحات في المرحلة السابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي على التسجيل في الجامعات العريقة والمرموقة وفق التصنيف العالمي، إذ إن ذلك يعد ورقة رابحة في يد المبتعث في الحصول على الوظيفة الأنسب. جاء ذلك بمناسبة بدء إجراءات التدقيق في المرحلة السابعة للبرنامج، وأكد الدكتور الموسى على أن هذا يعد من الأوليات التي تحرص الوزارة على ترسيخها لدى المرشحين للابتعاث؛ منوهاً إلى أن برنامج الابتعاث الخارجي يعمل على تدريس المبتعثين في أفضل الجامعات العالمية في جميع الدول، وهذا ما تسعى له كل دول العالم عندما ترسل أبناءها للدراسة في الخارج. وأوضح وكيل الوزارة إلى أن التهاون في اختيار الجامعة الأفضل كثيراً ما يؤدي إلى أن يدفع المبتعث ثمنه بعد تخرجه، فالعبرة ليست مجرد إنهاء الدراسة، وإنما في مدى جودة المخرج التعليمي الذي تحصل عليه.

من جانبه، ذكر مدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي، أنه تقديراً لظروف المتقدمات يمكن لأولياء أمور المتقدمات لبرنامج الابتعاث في مرحلته السابعة من تقديم وثائق محارمهم نيابة عنهن في مرحلة استقبال وتدقيق الوثائق التي ستنطلق في ست مناطق من المملكة.

وبين الحربي أن هذه الخطوة تأتي حرصاً من الوزارة والقائمين على البرنامج في تخفيف وتسهيل الإجراءات على المتقدمات للبرنامج وأولياء أمورهن حيث اتخذت الوزارة جميع التدابير الكفيلة لإنجاح مشروع تدقيق الوثائق والمعلومات واستقبال المتقدمين عن طريق اختيار فرق عمل متميزة ومدربة بشكل جيد على المهام والوظائف التي سوف تؤديها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة