Tuesday  20/09/2011/2011 Issue 14236

الثلاثاء 22 شوال 1432  العدد  14236

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

ميدان الأمير سلمان بالدرعية.. تنسيق صديق للبيئة وراية تعانق السماء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

يعد ميدان الأمير سلمان بن عبد العزيز أحدث المشاريع التي أنجزتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ضمن برنامجها لتطوير الدرعية التاريخية، ويشكل أحد نماذج تنسيق المواقع بصيغ تتلاءم مع البيئة الطبيعية المحيطة في المدينة.

فقد تضمن مشروع الميدان إعادة تشكيل المكونات الصخرية، وتطويعها لتحقيق أكبر قدر من متطلبات السلامة المرورية، مع المحافظة على الانسجام والتناغم بين مكونات الموقع الطبيعية،وبيئة المنطقة المجاورة.وتشكل سارية العلم، أبرز مكونات الميدان، حيث تعد أعلى سارية تحمل العلم السعودي في المملكة، والخامسة على مستوى العالم بارتفاع يبلغ 100 متر، ويبلغ قطرها في القاعدة مترين، فيما يتناقص تدريجياً حتى يصل إلى 60 سنتمتراً في القمة.

وتحمل السارية العلم الذي يبلغ 30 متراً، وعرض يصل إلى 18 متراً، وبوزن 120 كيلو جرام، وتمت صناعته من مادة البوليستر. ويعد الميدان أحد العناصر الرئيسية في شبكة طرق شمال غرب الرياض، نظراً لاتصاله بالطريق الدائري الشمالي، وكونه المدخل الرئيسي لمحافظة الدرعية، ومناطقها التاريخية، إذ تتفرَّع منه عدَّة طرق تؤدي إلى أجزاء مختلفة من المحافظة، كشارع الأمير سطام بن عبدالعزيز، وطريق قريوة الذي يعد واحداً من أقدم الطرق في الدرعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة