Tuesday  20/09/2011/2011 Issue 14236

الثلاثاء 22 شوال 1432  العدد  14236

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

تفاوت في إطلاق الحملات الانتخابية بين المرشحين
موقع ورسائل نصية توفر خدمات إلكترونية سريعة للناخبين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

وفَّرت اللجنة العامة للانتخابات البلدية عدداً من الوسائل الإلكترونية التي تساعد المواطنين على التأكد من تسجيل أسمائهم في جداول قيد الناخبين والاستعلام عن بياناتهم الانتخابية وتحديثها، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات على العنوان (www.intekhab.gov.sa)، أو من خلال إرسال رسالة نصية تتضمن رقم الهوية الوطنية إلى الرقم (0560303050)؛ حيث تصل المرسل رسالة تفاعلية تشتمل على بياناته كافة.

عضو اللجنة العامة للانتخابات رئيس الفريق التقني الأستاذ علي البدر أكد أن وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة في اللجنة العامة للانتخابات، قامت في إطار التحضير للدورة الثانية من الانتخابات بإنشاء الموقع الإلكتروني (www.intekhab.gov.sa) الذي قام بتدشينه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية؛ ليشكل حلقة وصل سريعة تربط اللجنة العامة للانتخابات بجمهور الناخبين والمرشحين من خلال توفير جميع المعلومات والخدمات المتعلقة بالانتخابات البلدية.

وبيّن البدر أن الموقع يوفر المعلومات والبيانات كافة المتعلقة بالناخبين والمرشحين والأنظمة واللوائح الخاصة بالانتخابات، وتلك المتعلقة بالمجالس البلدية، وأدلة الانتخابات لكل من الناخب والمرشح، ونظام البلديات والقرى، إضافة إلى قرارات سمو الوزير المتعلقة بالانتخابات، كما يضم أيضاً تعليمات الطعون الانتخابية، ومعلومات عن أعضاء اللجنة العامة للانتخابات، وأعضاء اللجان المحلية، بجانب عدد من المطويات الإرشادية.

وأشار البدر إلى أن الموقع يوفِّر خدمة الاستعلام عن المعلومات المسجلة في قيد الناخب، ويتم ذلك بإدخال الناخب رقم سجله المدني أو رقم الناخب إذا كان قد تم قيده، حيث يجري عرض بياناته ومعلومات المركز الانتخابي المسجَّل به، كما يوفر الموقع خدمة الاستعلام عن المراكز الانتخابية، عن طريق تحديد المنطقة والبلدية والحي التابع للمستعلم والمركز الانتخابي مع تفاصيل للمركز ورسم كروكي لموقعه.

وأضاف البدر بأن اللجنة العامة للانتخابات قامت بتجهيز قاعدة معلومات الناخبين في الانتخابات السابقة، ومراجعة نظام معلومات الانتخابات التقني وتعديله بما يتفق مع المتطلبات التنظيمية والإجرائية الجديدة. مبيناً أن الاستعانة بالتقنية في العملية الانتخابية نتاج خطط وبرامج تدريبية وضعتها الوزارة، وعملت على تنفيذها عبر مراحل مختلفة بدءاً من الدورة الانتخابية الأولى حتى المرحلة الثانية. وقد شهدت مدن المملكة إطلاق الحملات الإنتخابية للمرشحين والتي أظهرت تفاوتاً بين المرشحين ففي حين كثف مرشحين حملاتهم يمارس البعض الآخر تكتيكاً انتخابياً بالتدرج في تكثيف رسائله الانتخابية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة