Wednesday  21/09/2011/2011 Issue 14237

الاربعاء 23 شوال 1432  العدد  14237

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

35 % من المرشحين لعضوية (بلدي الرياض) يتسلمون تصاريح حملاتهم

رجوع

 

تسلم 67 مرشحاً لعضوية المجلس البلدي في مدينة الرياض تصاريح حملاتهم الانتخابية من أصل 192 تقدموا بطلب الحصول على ترخيص لحملات انتخابية في مدينة الرياض خلال فترة التقديم المعلنة سابقاً.

وأعلنت اللجنة المحلية للانتخابات في مدينة الرياض أن فترة الترخيص المسموح بها مزاولة الحملات الانتخابية من يوم السبت 20-10-1432هـ حتى يوم الأربعاء الموافق 30-10-1432هـ.

وأوضح المهندس عبد الرحمن بن سليمان الزنيدي مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية في مدينة الرياض أنه تم منح 67 ترخيصاً من أصل 192 مرشحاً، يمثلون 35 % من المتقدمين لعمل حملات انتخابية. لافتاً إلى أن الحملات الانتخابية تشمل موقع المرشح والوسائل الإعلانية والإعلامية للحملة واللقاءات والندوات والمحاضرات التي يزمع المرشح عقدها.

وأشار المهندس الزنيدي إلى أنه تم منح سبع بطاقات لمتحدثين عن مرشحين لعضوية مجلس بلدية الرياض، كما تم منح ستة تراخيص لحملات انتخابية لمرشحين في الدائرة الأولى، فيما حصل 11 مرشحاً من الدائرة الثانية على تصاريح انتخابية، وبلغت التصاريح للحملات الانتخابية في الدائرة الثالثة 12 تصريحاً، وسجلت الدائرة الرابعة 13 تصريحاً للقيام بحملات انتخابية، أما الدائرة الخامسة فبلغت تصاريح تراخيص الحملات الانتخابية بها سبعة تراخيص، أما الدائرة السادسة فبلغت ستة تراخيص، وسجلت الدائرة السابعة 12 ترخيصاً.

وأضاف مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية في مدينة الرياض بأن عدد المقار المرخص لها بلغ 28 مقراً، وتنوعت بين فندق وقاعة محاضرات أو مناسبات، وكذلك استراحات ومخيمات ومكاتب، أما الوسائل الإعلانية فبلغت 31، شملت لوحات داخل المقر الانتخابي، ولوحات مختلفة الأحجام، تشمل نوع موبي وسط الرصيف، وموبي رصيف مشاة، ولوحة نوع بيزا ونوع ميجا كوم ونوع يوني بول ونوع إلكتروني، وأعمدة إنارة «لامب بوست»، وهذه اللوحات متفرقة في مدينة الرياض. على صعيد آخر، قدّمت شركة الخليج للعلاقات العامة والاتصال موقعاً إلكترونياً يتيح لـ 5324 مرشحاً وضع المعلومات الأساسية كافة الخاصة بهم عليه؛ حيث يمكن للناخبين التعرُّف على أهداف الحملات وبرامج المرشحين قُبيل بدء عملية الاقتراع في 1 ذي القعدة القادم.

وفي إطار مسؤوليتها الاجتماعية قامت الشركة بإنشاء موقع إلكتروني يوفر المعلومة الأساسية عن المرشحين كافة وبياناتهم على مستوى المملكة؛ بهدف إتاحة الفرصة أمام الناخبين؛ لكي يتعرفوا على تلك البرامج والحملات، ويستطيعوا اتخاذ القرار واختيار المرشح المناسب بالنسبة لهم، الذي يستطيع أن يلبي احتياجاتهم وطلباتهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة