Thursday  22/09/2011/2011 Issue 14238

الخميس 24 شوال 1432  العدد  14238

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خبير عالمي يبدأ جولة في المملكة برعاية المراعي إنفاميل A+

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يبدأ الدكتور بيتر ويلتس، كبير المحاضرين في كلية علم النفس في جامعة دندي بأسكتلندا بجولة واسعة في المملكة العربية السعودية تشمل الدمام والرياض وجدة لإلقاء سلسلة من الحلقات الدراسية الطبية القيمة للمختصين في الرعاية الطبية وأخصائي طب الأطفال . وسوف تقام هذه الحلقات الدراسية التي ترعاها الشركة الدولية لأغذية الأطفال عبر منتجه المراعي انفاميل A+ في فندق كروان بلازا في الدمام يوم 24 سبتمبر وفندق الرياض ماريوت في 25 سبتمبر وفندق كروان بلازا في جدة في 26 من الشهر ذاته.

ويعد الدكتور بيتر، الذي قدم سابقا عددا من المحاضرات في كل من الدمام والرياض، من الرواد الذين يحملون عضوية العديد من الجمعيات المتخصصة مثل جمعية علم النفس البريطانية، وجمعية بحوث تطور الطفل، والجمعية الدولية لدراسات الأطفال الرضع، وجمعية علم النفس للرضع، والجمعية الدولية لدراسة الدهون والشحوم الحمضية، كما أنه يشغل عضوية هيئة سلامة الغذاء الأوروبية.

وكان الدكتور بيتر قد شدد في حلقاته الدراسية التي عقدت في فندق كروان بلازا جدة، وحضرها جمع غفير من المختصين العاملين في المستشفيات الخاصة والحكومية، على التطور الفكري والقيام بالمهام لدى الرضع والأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور بيتر كان قد قام بتطوير اختبار خاص يتم استخدامه من قبل الباحثين لتقييم تأثير الدهون الحمضية على مهارات القيام بالمهام عند الرضع.

ويهتم الدكتور بيتر بتطوير الإستراتيجيات التي يستخـدمهـا الرضع لحل المشكلات خصوصا تلك المتعلقة بالتخطيط. وقد قام مؤخرا بتوسيع نطاق اهتماماته ليشمل الاختلافات الفردية عند الولادة وعلاقة قياس القدرات المعرفية عند الرضع بمستوى الذكاء في مرحلة الطفولة.

ونوه الدكتور بيتر في محاضرته على التطور المعرفي لدى الرضع والأطفال، و ركز على أن الدهون الحمضية تحسن من التطور المعرفي خصوصا في النضج العصبي، وفي الذاكرة والانتباه، وفي القيام بالمهام.

وقال المدير العام والمدير التنفيذي للشركة الدولية لأغذية الأطفال السيد تشك ديفن : إنه من خلال رعاية هذه الفعاليات والعمل عن قرب مع المختصين بالشأن الطبي في المملكة والشئون الصحية للأطفال، فإننا نعتزم توفير أفضل وأحدث المعلومات الطبية لأولياء الأمور والمهتمين بالرعاية الطبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة