Thursday  22/09/2011/2011 Issue 14238

الخميس 24 شوال 1432  العدد  14238

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في 9 مواقع تغطي جميع أنحاء العاصمة
6 مواقع عائلية و3 رجالية للاحتفاء باليوم الوطني في الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تشهد العاصمة الرياض مساء اليوم الخميس فعاليات احتفاء أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني للمملكة في 9 مواقع منها 3 مواقع للرجال والشباب و6 مواقع للعائلات والأطفال, وموقع لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتصدر استاد الامير فيصل بن فهد المواقع المخصصة للشباب, في فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني والتي تستمر على مدار يومين من خلال باقة متنوعة من العروض الفلكلورية تضم لوحات من التراث الشعبي, بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية, وقد حرصت الامانة على إنشاء مسرح كبير مجهز بأحدث التقنيات وشاشات العرض لتمكين الجمهور من متابعة الفعاليات.

ويستضيف مسرح جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأهلية بحي صلاح الدين الرجال والشباب من خلال أمسيتين شعريتين الأولى لشعراء الفصحى وتقام يوم الخميس بمشاركة نخبة من الشعراء منهم نهم إبراهيم الوافي وعبدالله الزيد, ود. محمد الدبل, وحمد العسعوس وعلي بافقيه وطارق بوعبيد وسعود اليوسف, وصالح العمري ادارة وتقديم د.صالح المحمود..

أما الأمسية الثانية والتي تقام مساء يوم الجمعة فتم تخصيصها للشعر النبطي, ويشارك فيها الشعراء هم ضيدان المريخي, وجزاء البقمي, وعدد من المنشدين منهم المنشد سعد اليامي والمنشد حامد الحلافي, وعريف الأمسية بندر العتيبي..

وتتواصل فعاليات احتفاء الأمانة بيوم الوطن والمخصصة للعائلات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي من خلال خيمة شعبية ومسرح للطفل والأسرة, وتتنوع الفعاليات ما بين العرضة السعودية, والعرضة السريعة ولوحات لفرق الفنون الشعبية, من عدد من مناطق المملكة, بالإضافة إلى فقرات إنشادية وترفيهية للأطفال.

وتستقبل حديقة مناخ الملك عبدالعزيز عائلات العاصمة في احتفالات الأمانة باليوم الوطني بمجموعة متنوعة من الفعاليات, والتي يتم تقديمها داخل خيمة شعبية تم تجهيزها بأحدث التقنيات وبديكورات تراثية متميزة, بالإضافة إلى مسرح للأسرة والطفل يتسع لما يزيد عن 2000 شخص.

ويضم برنامج فعاليات الاحتفاء بيوم الوطن في درة الحدائق العرضة السعودية للأطفال فقط, وكرنفالا للدمى الكرتونية, ومسابقة لأجمل لوحة تعبر عن اليوم الوطني.

أما ساحة العروض بالدائري الشرقي فتقدم لزوارها من الرجال والنساء والأطفال أناشيد بعنوان «أرض الخير» بالإضافة إلى أنشطة مسرح الطفل وتشمل عرضا بعنوان «الوطن كنز غالي» وأنشودة «بابا عبدالله» بالإضافة إلى عدد من المسابقات الترفيهية والأهازيج والأناشيد الوطنية.

كما تقدم الخيمة الشعبية بالساحة لوحات من الفنون واللوحات التراثية وفي حي السفارات, جهزت أمانة الرياض ساحة الكندي لاستقبال الآلاف من العائلات وأسر الدبلوماسيين للاستمتاع بفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة, والتي تتنوع ما بين العرضة النجدية وعازف الربابة, والعروض الفلكلورية, وقد تم تجهيز أكثر من 5000 علم وشعارات المملكة لتوزيعها على الزوار, بالإضافة إلى تركيب عدد من الشاشات التليفزيونية لنقل الفعاليات للجمهور خارج الخيمة الشعبية.

وتتواصل الفعاليات المخصصة للعائلات في ساحة الدوح بحي العريجاء, من خلال أنشطة الخيمة الشعبية, والتي تشمل العروض الفلكلورية من مختلف مناطق المملكة, وقصائد من الشعر النبطي, بالإضافة إلى أناشيد بعنوان أغلى وطن الذي يشارك في تقديمه أكثر من 60 طفلا.

ويتسع موقع الاحتفال بساحة الدوح لما يزيد على7 آلاف شخص, حيث تم تجهيز أماكن خاصة للرجال وأخرى للنساء لمتابعة الفعاليات.

وخصصت الامانة فعاليات لسكان العاصمة بساحة القادسية «شرق مدينة الرياض» للاحتفاء باليوم الوطني يومي الخميس والجمعة المقبلين, بعدد كبير من الأنشطة والفعاليات والتي يتم تقديمها من خلال خيمة شعبية ومسرح مجهز بأحدث التقنيات.

ويتضمن الاحتفاء بذكرى ملحمة توحيد المملكة بساحة القادسية عدد من العروض الفلكلورية والتراثية, أبرزها العرضة السعودية, وعرضه المزمار, والخبيني والدوسري.

ويشتمل برنامج الفعاليات على أمسيات شعرية يشارك فيها نخبة من الشعراء منهم سليمان المانع ومحمد بن ساقان وخلف مشعان, ونايف الكسار, وسعد السهلي, إلى جانب قصائد لعازف الربابة بألوان مختلفة مثل الهجيني والمسحوب والهلالي.

ويتم من خلال برنامج الاحتفاء بيوم الوطن في ساحة القادسية استضافة عدد من الفنانين منهم فايز المالكي بدر اللحيد وعبدالعزيز الفريحي, والذين يشاركون في تقديم عدد من الفعاليات للجمهور في محيط الساحة, بالإضافة إلى تخصيص مضمار لعروض الخيالة الذين سوف يجوبون أرجاء الساحة على صهوة جيادهم رافعين العلم السعودي أثناء استعراض عدد من مهارات الفروسية, وجهزت اللجنة المشرفة عدداً كبيراً من الأعلام التي سوف يتم توزيعها على المشاركين في الأهازيج الوطنية التي يقدمها عدد من الأطفال, بالإضافة إلى عروض الليزر على الأناشيد وطنية.

واستحدثت أمانة منطقة الرياض في برنامج احتفالاتها باليوم الوطني برنامجاً خاصة لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة الفرحة بهذه المناسبة الوطنية بمركز المروة الترفيهي، وذلك تحت إشراف نخبة من المشرفين المختصين برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتتضمن فعاليات المركز فقرات ترفيهية وأركانا للرسم والتلوين.

وتقيم أمانة منطقة الرياض في كل موقع من مواقع الفعاليات معرضاً للصور التاريخية التي تحكي مسيرة المملكة منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة