Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجيش الجزائري يحبط محاولة تسلل إرهابيين خططوا لاعتداء كبير

رجوع

 

الجزائر- محمود أبو بكر

تصدّت قوة عسكرية جزائرية، فجر أمس، لمحاولة تسلل مجموعة إرهابية كانت على متن 4 سيارات دفع رباعي على الأقل وأجبرتها على العودة من حيث أتت من داخل الأراضي التونسية.

وقال مصدر أمني: إن اشتباكا دام قرابة ساعة بين قوة عسكرية ومسلحين كانوا على متن سيارات دفع رباعي أسفر عن تدمير سيارة تركها الإرهابيون في منطقة ‹›بلجناح›› بأقصى جنوب ولاية وادي سوف. وأضاف نفس المصدر أن السلطات الجزائرية أبلغت نظيرتها التونسية بمحاولة التسلل هذه وتمكنت من تحديد موقع السيارات المتسللة عبر التنصت على الاتصالات.

وأشار المصدر إلى أن طائرات مراقبة جوية تابعة لقوات الناتو التي تعمل فوق ليبيا أبلغت تونس، منذ يوم الثلاثاء الماضي، بتحرك سيارات دفع رباعي عبر الحمادة الحمراء في ليبيا قرب الحدود التونسية.

وتفيد المعلومات بأن ما بين 7 و10 سيارات مكشوفة منها سيارات دفع رباعي مسلحة كانت تتحرك عبر ممرات صحراوية في الحمادة الحمراء في منطقة تتوسط غدامس الليبية في الجنوب ومنطقة جبل نفوسة في الشمال، ويعتقد بأن السيارات التي تسللت إلى تونس كانت متجهة إلى الجزائر لتنفيذ اعتداء كبير. ويواصل الجيشان الجزائري والتونسي تمشيط ومراقبة المناطق الصحراوية في شط الجريد والعرق الشرقي الكبير الذي يمتد إلى الحمادة الحمراء في ليبيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة