Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير محمد بن نواف: اليوم الوطني مناسبة مهمة لاستذكار الماضي والعمل من أجل المستقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لندن - طلال الحربي - واس

أقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة أمس حفل استقبال بمقر السفارة بمناسبة الذكرى الـ81 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وكان سمو السفير في مقدمة مستقبلي ضيوف الحفل الذي حضره عدد من أعضاء الحكومة البريطانية والبرلمان ومجلس اللوردات وعدد من الشخصيات الرسمية والسياسية وسفراء الدول الإسلامية والعربية والأجنبية المعتمدين لدى المملكة المتحدة وعدد من رؤساء وأعضاء الهيئات الاقتصادية والتجارية وممثلي الصحف ووسائل الإعلام في بريطانيا. ونظمت السفارة على هامش الحفل معرضا مصغرا وزعت من خلاله المطويات الإعلامية والكتب التي تبرز النهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات.

وقد أكد سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة أن حلول الذكرى الحادية والثمانين غداً الجمعة لليوم الوطني للمملكة مناسبة مهمة لاستذكار الماضي والعمل من أجل المستقبل.

وقال سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة: إن الملحمة الكبرى التي قادها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - في العام 1902م لتوحيد وتأسيس الكيان الكبير المملكة العربية السعودية غرست أسس دولة عصرية وقوية على أساس الالتزام بمبادئ العقيدة الإسلامية السمحاء. وأكد أن أبناء المؤسس من بعده الملوك سعود، فيصل، خالد، فهد - رحمهم الله - وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ساروا على نهج الملك عبدالعزيز القويم.

وبين أن النظر إلى ما كانت عليه المملكة في بدايات توحيده وتأسيسها وما أصبحت عليه الآن يؤكد على الجهود الكبيرة والجبارة والمخلصة التي بذلت من أجل بناء دولة حديثة وقوية.

وأضاف سموه أن التغيير لم يكن في الأمور المادية أو البنية التحتية وإنما ركز على ما هو أهم وهو الإنسان والمواطن السعودي؛ حيث اهتمت قيادة بلادنا الغالية من أول يوم في تأسيسها إلى العهد الحالي لخادم الحرمين الشريفين بالمواطن السعودي من خلال وضعه على قائمة أولويات جميع محاور التنمية مؤكداً أن المملكة ستواصل مسيرة التطوير والتغيير بالسرعة التي تحقق النتائج والأهداف الإيجابية المطلوبة من التطوير والتغيير.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة