Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور وزير التربية وأكثر من 8 آلاف كشاف حول العالم
«أبرق الرغامة» تتوشح الأخضر وتستقبل «رسل السلام» احتفاءً باليوم الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالقادر حسين

يحتضن مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة مساء اليوم الجمعة الاحتفالية الكُبرى لفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الحادي والثمانين للمملكة، بمشاركة فاعلة من أعضاء مخيم السلام العالمي الثاني؛ حيث تلتقي مختلف ثقافات العالم متمثلة في أعضاء الوفود الكشفية للمخيم القادمة من 80 دولة حول العالم؛ لتشكل لوحة فريدة ومبهجة لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية التي سعى قائدها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لنشر قِيَم الحوار والسلام العالمي الذي أسس له قبل 10 سنوات، وتحديداً في شهر نوفمبر 2001م عندما دعا إلى تأسيس مفهوم الحوار والتواصل والعطاء ومساعدة الآخر والوقوف مع المحتاج؛ حيث وقع اختياره على همة الشباب حول العالم، وتحديداً الكشافة؛ ليصبحوا رسلاً للسلام حول العالم.

نائب رئيس جمعية الكشافة السعودية الدكتور عبدالله الفهد، الذي وصف الحفل المزمع إقامته بـ»الكرنفالي»، أكد أن وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود، ومعه أكثر من 8 آلاف كشاف من المملكة ومن خارجها، إلى جانب أعضاء اللجنة الكشفية العالمية والعربية ومديري الأقاليم الكشفية حول العالم وأعضاء زمالة مؤسس الحركة الكشفية اللورد بادن باول، سيشهدون فعاليات ليلة احتفالية من نوع خاص ترسخ وتؤكد أهمية هذه المناسبة والاحتفاء بها تنمية لروح الانتماء، وتقوية لمحبة الوطن في نفوس الأبناء من خلال برامج وفعاليات كشفية تعمل على تعزيز الشعور بالافتخار والاعتزاز بالوطن، وترسيخ مسؤولية الحفاظ على ممتلكاته وإبراز خصائصه ومقوماته ومكتسباته العظيمة ووحدته الفريدة.

وقال الفهد إن الحفل سيتضمن تقديم أوبريت «كشافة وطن.. رسل سلام»، الذي كتب كلماته القائد الكشفي عبدالعزيز السراء، وسيشدو به ويقدم عروضه أفراد الكشافة، كما يتناول الحفل تقديم لوحات تحكي قصة الكشافة السعودية منذ نشأتها قبل 75 عاماً، وتتناول الدعم الذي تجده من ولاة الأمر منذ تأسيسها عندما أعجب الموحد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن بفكرتها وأمر بتنفيذها في المملكة. وستُقدَّم في ذلك الحفل العرضة السعودية ومجموعة من الرقصات الشعبية الوطنية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وحول بداية انطلاق الفعاليات وما ستشهده أوضح الفهد أن وزير التربية وضيوف المخيم الكشفي العالمي «رسل السلام» سيتوجهون عصر اليوم إلى المعرض التاريخي لجمعية الكشافة، الذي يقام في بيت نصيف التاريخي وسط منطقة جدة التاريخية، والذي يشتمل على العديد من الصور لبدايات الحركة الكشفية في المملكة وأبرز منجزاتها، والفعاليات التي استضافتها على المستويات كافة، ودور الكشافة السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف. مشيراً إلى أن الحفل سيحظى بتغطية إعلامية موسعة ونقل تلفزيوني مباشر على قناة الثقافية السعودية.

من جانبه أوضح المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي أن أكثر من 1800 مدرسة للبنين والبنات في جدة ستتوشح باللون الخضر ابتهاجاً بذكرى اليوم الوطني، وسيشارك الطلاب ومعلموهم في تنفيذ الكثير من البرامج والفعاليات الخاصة بإشراف مباشر من مديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم. متوقعاً أن تكون احتفاليات اليوم الوطني لهذا العام مميزة وذات مضامين سامية تضفي رونقاً على الفعاليات وصورة ناصعة البياض تكون بمنزلة أنموذج حقيقي لما تشهده اللحمة الوطنية من ترابط وتماسك، قيادةً وشعباً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة