Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مدير مستشفى القطيف المركزي:
118 مليون ريال رُصدت لعملية تحديث البنى التحتية للمستشفى بالكامل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

أعرب مدير عام مستشفى القطيف المركزي الدكتور كامل العباد، عن أمله في الوصول إلى المستوى الدولي للخدمة الصحية في المستشفى وهي توفير 5.5 سرير لكل ألف شخص، وهو ما سيتم تحقيقه بعد الانتهاء من عدد من المشاريع التوسعية، الذي افتتح عام 1407 ويتسع لـ360 سريراً، في الوقت الحاضر، بكلفة 360 مليون ريال حينها.

وقال العباد خلال لقاء الثلاثاء الشهري الذي أُقيم أمس الأول الثلاثاء بفرع غرفة الشرقية بمحافظة القطيف إن المستشفى في الوقت الحاضر يخدم 500 ألف، والمستوى الدولي يحدد 5.5 سرير لكل ألف شخص، والمستوى الوطني 3 أسرَّة لكل ألف شخص، ونحن في المستشفى وصلنا إلى نسبة 2.5 سرير لكل ألف شخص، بالتالي نكون قد اقتربنا من تحقيق المستوى الوطني، ونأمل أن نصل إلى المستوى الدولي في حال إكمال المشاريع التوسعية.

وتطرق إلى عدد من المشاريع التي هي تحت الإنشاء، وأبرزها توسعة كل من أقسام (العناية المركزة، والإسعاف، والسجلات الطبية)، مما يحدث نقلة نوعية في هذه الأقسام الحيوية.

وأبان العباد بأن من المشاريع الجديدة التي يعتزم المستشفى القيام بها، وقد اعتمدت لها ميزانياتها الخاصة، هي مشروع مركز الولادة والأطفال بسعة 300 سرير، حيث سيكون مشروعاً متكاملاً، كما اعتمدت مديرية الشؤون الصحية مشروع برج العيادات الخارجية الذي يحتوى على مركز للعلاج الطبيعي، وقسم الأسنان، وقسم مرض السكري، وقسم العيون ومختبر أمراض القلب.

وذكر بأن هذه التوسعات في بعض الأقسام سوف تساعدنا أيضاً لإحداث توسعات في الصيدلية وقسم الأشعة والمختبر. وبيَّن بأن هناك عملية تحديث تجري للبنى التحتية للمستشفى بالكامل وقد تم رصد 118 مليون ريال لذلك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة