Friday  23/09/2011/2011 Issue 14239

الجمعة 25 شوال 1432  العدد  14239

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير جامعة أم القرى يوقِّع عقد تقديم خدمات استشارية لكلية الهندسة بالليث والقنفذة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

وقَّع معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس، بمكتبه في المدينة الجامعية بالعابدية مع المستشار ورئيس التعاون الدولي بجامعة ديفراي بالولايات المتحدة الأمريكية السيد أمين كريم، عقد تقديم خدمات استشارية لكلية الهندسة بالليث والقنفذة، بحضور عميد كلية الهندسة بالليث الدكتور محمد سمسم.

وأكد معالي مدير الجامعة، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الشراكات الفاعلة التي تعززها الجامعة مع كافة الجامعات الخارجية والمحلية لخدمة منسوبي الجامعة، لافتاً النظر إلى أن الاتفاقية تسعى إلى تقديم تسهيلات للطلاب الراغبين بالالتحاق بكلية الهندسة بالليث.

ومن جهته بيَّن الدكتور محمد طلال سمسم، أن الاتفاقية التي تستمر لمدة عامين، وتتضمن بناء البرامج الأكاديمية لأقسام الهندسة المختلفة بالكلية، وكذلك توصيف المقررات بما يتوافق مع المتطلبات العالمية للاعتماد الأكاديمي، وتأهيل مهندسين بكفاءة عالية لتوفر الفرص الوظيفة لهم، علاوة على المساعدة في بناء المعامل على أحدث المواصفات، وتقديم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومساعدة إدارة الكلية لاستقطاب الكفاءات المميزة من أمريكا. وأفاد أن كلية الهندسة بالليث تم اعتمادها خلال العام الحالي، وستبدأ مع بداية العام الدراسي القادم في استقبال الدفعة الأولى من طلاب السنة التحضيرية في قسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات، فيما سيتم التوسع في قبول الطلاب في الأقسام الأخرى تباعاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة